"أوكسيدنتال عمان" توقع اتفاقيتي رعاية في مجال التعليم بمحافظتي الوسطى والظاهرة

مسقط - الرؤية

وقعت شركة أوكسيدنتال عمان (أوكسي عمان)، اتفاقيتي رعاية مع مركز العلوم المرحة، وآوتورد باوند عمان، وبموجب هاتين الاتفاقيتين ستقوم أوكسي عمان بدعم تنفيذ بعض مشاريع المسؤولية الاجتماعية التعليمية في محافظتي الوسطى والظاهرة.

وأقيم حفل توقيع الاتفاقيتين في قاعة مسقط في المبنى الرئيسي لشركة أوكسي عمان في الغبرة وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي ال سعيد الرئيس الفخري لأوتورد باوند. ووقع الاتفاقيتين من جانب أوكسي عمان حسام النبهاني نائب الرئيس للعلاقات الخارجية والمسؤولية الاجتماعية، فيما وقعت عزة بنت سليمان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لمركز العلوم، على تنفيذ ورش العلوم المرحة، أما اتفاقية آوتوارد باوند عمان فقد وقعها هلال المعولي الرئيس التنفيذي لأوتورد باوند عمان.

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها مع مركز العلوم المرحة على توفير برنامج علمي بطريقة فريدة من شأنها أن تثير اهتمام الطلبة بالعلوم، وتعطيهم فهماً أوضح عن العلوم وتأثيرها على العالم من حولنا. وسوف يقوم بتقديم البرنامح معلمون من ذوي الكفاءة العالية وباستخدام أدوات فريدة من نوعها، وسوف يتخلل البرنامج عددٌ من ورش العمل للطلبة في المدراس الابتدائية من الصفوف الأول إلى السادس وسوف يستفيد من البرنامج ما مجموعه 4,368 طالباً وطالبة، من 10 مدارس من محافظتي الوسطى والظاهرة.

فيما تنص الاتفاقية مع مركز آوتوارد باوند عمان، على قيام أوكسي عمان بدعم مشاركة 72 طالبا في الدورات التي سينفذها المركز لثلاث سنوات من 2015 إلى 2018، وسيتم تنفيذ كل دورة لمدة أربعة أيام في جبال عمان وصحاريها. وسيشارك الطلاب الـ72 الذين يتلقون الدعم من أوكسي عمان في البرنامج سنوياً، وبإشراف المدربين وتوجيههم سيعمل المشاركون كفريق واحد، وسيمرون بسلسلة من التحديات، مع حملهم لمعداتهم على ظهورهم، ونومهم في خيام صغيرة، وطبخهم لطعامهم بأنفسهم، بدون كهرباء أو هواتف نقالة. وتعتبر هذه الدورات التي ستجرى بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم فرصةً جيدةً للطلبة لتعلم مهارات الحياة الأساسية. الجدير بالذكر أن الطلاب الذين ستمولهم أوكسي عمان سيتم اختيارهم من مناطق امتياز أوكسي عمان.

وتأتي هذه الاتفاقيات تحت مظلة شراكات أوكسي عمان الاستراتيجية وتعاونها المستمر مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، وهي جزء من سعي أوكسي عمان المستمر والتزامها بدعم البرامج التي تعزز المبادرات التعليمية والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة مما سيكون له الأثر الإيجابي على المجتمعات المجاورة.

تعليق عبر الفيس بوك