"حوارات في التربية" يناقش نظام ضبط الجودة في آخر حلقاته

مسقط - الرؤية

اختتمت وزارة التربية والتعليم ممثلة في دائرة الإعلام التربوي أمس برنامجها الإذاعي "حوارات في التربية" الذي يبث عبر الإذاعة العامة للسلطنة وستكون حلقة اليوم مخصصة للحديث عن "تطبيق نظام ضبط الجودة في وزارة التربية والتعليم".

ويهدف البرنامج بمواضيعه التربوية إلى تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية في ممارسة العمل التربوي من خلال فتح قناة تواصل بين صانع القرار والمجتمع، وتكريس مبدأ الشفافية كأسلوب عمل، وتوصيل أهداف المشاريع التربوية بالطريقة السليمة، وطرح ومناقشة المواضيع التربوية قبل أن تصل إلى جهة أخرى قد تغير أو تقلل من أهميتها، إضافة إلى مراجعة سياسات وأداء قطاعات وأقسام العمل التربوي بطرحها للنقاش بهدف تطويرها وتجويدها، والمساهمة في مسيرة الإعلام التي تساند التنمية في السلطنة بما يخص التربية والتعليم.

ويشتمل البرنامج على عدة فقرات منها فقرة الحوار وتناقش الموضوع الرئيسي للحلقة، وفقرة طلاب مبتكرون وتناقش إنجازات وابتكارات ومشاريع الطلاب من جوانبها التنموية مع استضافة جهة (شركة أو مؤسسة قائمة)، ثم فقرة ماذا أفعل؟ وهي فقرة توعوية تبين السلوكيات الصحيحة في المدرسة وخارجها للطالب أو ولي الأمر ويتم في هذه الفقرة استضافة مستشار تربوي أو سلوكي أو طبيب بحسب موضوع الفقرة، بينما الفقرة الأخيرة للبرنامج خصصت للحديث عن التربية في أسبوع وتهتم بأخبار التربية والتعليم ومناشطها وفعالياتها وبرامجها، وتقدم بشكل تقرير أو متحدث دائم يستعرض الأخبار والمناشط بشكل موجز. ومن المؤمل أن يعود برنامج (حوارات في التربية) في دورته الجديدة مع بداية العام الدراسي المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك