عادل إمام ولبلبة وشيرين في "مأمون وشركاه" على شاشة "إم بي سي" في رمضان

بيروت - الوكالات

قالت الفنانة المصرية لبلبة إنّها قدمت أصعب الأدوار من خلال عددٍ من الأفلام السينمائية عبر مسيرتها الفنية، لكنّها تعتبر شخصيتها في مسلسل "مأمون وشركاه" مع عادل إمام علىMBC في رمضان من أصعب الشخصيات في حياتها. وأشارت إلى أنّ الكاتب يوسف معاطي أبدع في كتابة هذا العمل موضحة أنه يقدّمها اليوم في واحدٍ من أجمل أدوارها، حيث إنّها تُجسِد شخصية الزوجة المُرهَقَة في حياتها والمُهمِلَة لنفسها ولهندامها نتيجة تكريس نفسها لأبنائها فضلاً عن بخل زوجها الشديد، الأمر الذي ظهر بوضوح حتى قبل بدء عرض العمل.

وأضافت أنّها خضعتُ لمكياج خاص كي تتمكّن من تقديم دور الزوجة "حميدة"، وأمضت في التحضير للدور نحو أسبوعيْن تحت إشراف المخرج رامي إمام وملاحظاته. وأضافت: كنا نصوّر بعض المَشاهد في الشارع وبين الناس، فلم يتمكّن أحد من المُحيطين بي في الشارع من التعرّف عَليّ، إلى أن وصل عادل إمام لأداء المشهد التالي.

وأوضحت لبلبة أنّ حبها للدور وانسجامها الكبير في أدائه يعودان لطبيعة النَصّ وحبكته الدرامية، فهي الزوجة والأم التي كرّست حياتها لأولادٍ هاجروا كلٌّ إلى بلد، وذلك بسبب بخل والدهم الشديد. وعندما تطلب الطلاق، يعود الأبناء إلى مصر لحلّ هذه الأزمة، كلٌّ برفقته زوجته وأولاده. بل وعائلات الزوجات في بعض الأحيان.. والذين ينتمون إلى بيئات وثقافات مختلفة. وعلّقت لبلبة التي أحبّها النّاس بأفلامها السينمائية إلى جانب "الزعيم" على تعاونها معه في الدراما قائلةً: "قدّمتُ مع عادل إمام 13 فيلماً خلال ما يقارب 40 عاماً، وما زلنا نجدُ قبولاً مُلفتاً من الجمهور عندما نظهر في أي مَشهدٍ معاً.. فضلاً عن أنني أرتاح جداً في التعامل معه".
وإلى جانب النجوم المخضرمين في العمل الذين يلعبون دور الجيل الأكبر سنّاً كالزعيم ومعه لبلبة وشيرين ومصطفى فهمي وآخرين، يقدّم النجوم الشباب أدوار الأبناء بحرفيةٍ وإتقانٍ بالغَيْن، وهو ما تصفه لبلبة بقولها: "ثمّة خلطة سحرية تجمع بين الممثلين الموجودين في العمل من مصر ولبنان وسوريا والمغرب، أمّا النجوم الأربعة الشباب: خالد سرحان، وخالد سليم، وتامر هجرس، وريم مصطفى، فأشعر بأنّهم أولادي فعلاً، إذ أنّهم يهتمّون بي ويراعونني بكل محبةٍ واحترام؟"

وتلعب شخصيّات الأبناء التي يؤديها الممثلون الشباب أدواراً محوريةً في العمل، ولا سيّما عندما يكتشف الأبناء والأم أنّ "مأمون" يمتلك ثروةً طائلة، مما يصدم زوجته لبلبة التي تصبح لاحقاً طليقته، فيبدأ الجميع بالبحث عن الأموال، لتتصاعد الأحداث في إطارٍ كوميدي شيّق، خاصةً بعد مطالبة الحكومة لمأمون بالتبرّع بجزء من أمواله.

ومن جانبها، تؤكّد الفنانة شيرين أنّها ستطلّ خلال "مأمون وشركاه" بشخصيّة مختلفة تماماً عن كل أدوارها السابقة مع "الزعيم"، وحول ذلك أوضحت: "أنا متزوجة من مصطفى فهمي ولدينا ابنة تؤدي دورها الممثلة الشابة هنا الزاهد، وزوجي هو أحد الأصدقاء المقربين جداً من مأمون".

وأعربت شيرين عن إعجابها الشديد بالنَصّ الذي كتبه يوسف معاطي، وتُعوّل عليه كثيراً في نجاح العمل، موضحةً أنّها كممثلة لم تستطع أن تتمالك نفسها لدى قراءة السيناريو، وأضافت: "قرأتُ أول 20 حلقة بسرعةٍ قياسيّة، فقد كنتُ متشوّقةً لمعرفة سَير الأحداث إلى درجة أنني لم أستطع التوقف عن القراءة. فالشخصيات غنيّة جداً والأحداث مليئة بالتطورّات التي ستظهر تباعاً".

ولعلّ هذا التطورّ الذي تحدثت عنه شيرين مَردُّه تداخل الأحداث بعد عودة الأبناء إلى مصر، فـ "يوسف" المتزوج من إيطالية مسيحية، يعود وبرفقته زوجته وأمها وأبيها وابنةٍ لها. أما الابنة "زينب" فتعود ومعها زوجها معتز الذي انتمى إلى إحدى الجماعات الإسلاميّة المُتطرفة. ولاحقاً يتّضح أنّ الابن الثالث متزوج من فتاة يهوديّة وقد أنجب منها ولداً وأنّه قد اصطحب معه كلاً من حماته وحماه اليهوديّين. أخيراً وليس آخراً يكتشف الجميع أنّ الإبن الرابع يحيى تجمعه علاقة حب بفتاة هندوسيّة تعبد الأبقار. ومن هنا، تُثري الصراعات القائمة في المنزل بين مختلف العقائد والعقليات والحضارات مجرى الأحداث وتزيد من تنوّعها وطرافتها في آنٍ معاً.

يُذكر أنّ "مأمون وشركاه" الذي كتبه يوسف معاطي، ويخرجه رامي إمام. فيما يلعب أدوار البطولة إلى جانب عادل إمام كل من: لبلبة، مصطفى فهمي، شيرين، كمال أبو رية، خالد سليم، خالد سرحان، تامر هجرس، ريم مصطفى، أحمد فؤاد سليم، هنا الزاهد، وغيرهم، وسيُعرَض على شاشةMBC في رمضان.

تعليق عبر الفيس بوك