"القارب مسندم" يحقق صدارة "أسطورة مالهام" في "الإبحار الأوروبي"

مسقط - الرؤية

استهل طاقم القارب مسندم، المدعوم من وزارة السياحة، موسم الإبحار الأوروبي بأداء واعد ومشرِّف، وذلك بعد تفوقه على قارب كونسايس في فئة "المود 70"، بسباق أسطورة مالهام الذي أقيم مطلع هذا الأسبوع في بريطانيا.

وخاض القاربان منافسة حامية الوطيس طوال مسافة السباق التي بلغت 256 ميلًا بحريًا من مدينة كاوس حتى منارة إيديستون ثم عودة إلى مدينة كاوس البريطانية، في ظل رياح خفيفة وظروف متقلبة جعلت ثبات الأداء مطلبًا صعب المنال، واختتم الفريق العماني السباق في مدة زمنية بلغت 20 ساعة و53 دقيقة، بفارق 12 دقيقة فقط عن غريمه البريطاني عند خط النهاية في مضيق السولنت قبالة مدينة كاوس جنوب بريطانيا.

وشارك في السباق الثلاثي العماني الذهبي المكون من فهد بن سعيد الحسني الذي احترف الإبحار المحيطي ويسعى إلى تولي قيادة قاربه في المستقبل، ومعه كذلك ياسر بن سالم الرحبي، وسامي بن هديب الشكيلي، وهؤلاء الثلاثة كانوا دائمًا محركًا أساسيًا في كسر الأرقام القياسية على مدى العامين الماضيين. وشارك معهم كذلك الربان الفرنسي سيدني جافنييه، والأيرلندي داميان فوكسال، والفرنسي جين لوك نيلياس.

وقبل انطلاق السباق من مدينة كاوس قرر الفريق التحول في تركيزه من التدريب على المنافسة إلى المنافسة الفعلية من أجل الفوز، ولذلك عمدوا إلى رفع مستوى الأداء إلى أقصى حدوده لتحقيق أفضل النتائج الممكنة، واستطاعوا أخيرًا الفوز في سباق أسطورة مالهام بفضل العمل الجماعي والتركيز على هدف واحد وهو الفوز.

وقال العماني فهد الحسني: "خضنا هذا السباق كما لو أنه كان بطولة العالم، وذلك لكي نحافظ على مستوىً عالٍ من التطلعات، ولكي نحافظ على شعلة الحماس لدى جميع أفراد الطاقم بدافع تحقيق الفوز".

تعليق عبر الفيس بوك