"الشؤون الرياضية" تكشف عن رعاة "صيف الرياضة" في مؤتمر صحفي .. اليوم

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في اللجنة الرئيسية لبرنامج "صيف الرياضة " 2016، مؤتمر الرعاية لصيف الرياضة 2016، وذلك في الحادية عشرة من صباح اليوم الأربعاء في مبنى وزارة الشؤون الرياضية بحضور الشركة الراعية للبرنامج ووسائل الإعلام.

ويتضمن المؤتمر التعريف بالبرنامج الذي سيتم تدشينه لهذا العام في الخامس من يونيو في مختلف محافظات السلطنة وسيشهد المؤتمر التعريف بالرعاية لشركة "أوريدو"، كذلك البرامج الرياضية التي ستنفذ خلال البرنامج لمختلف المحافظات.

وينطلق برنامج صيف الرياضة هذا العام في الخامس من يونيو، ويستمر لغاية 31 أغسطس متضمناً مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية والاجتماعية والثقافية. ويستهدف البرنامج كافة شرائح المجتمع بمختلف أعمارهم للجنسين الذكور والإناث؛ حيث ستقام الأيام المفتوحة والتي تجتذب الجماهير الكبيرة في التجمعات الشبابية كالمجمعات الرياضية والتجارية والأندية والشواطئ المفتوحة. ويتم تنفيذ عدد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والمسابقات لمختلف الرياضات لمختلف الأعمار، والتي تصاحبها توزيع الجوائز والهدايا للمشاركين والفائزين. كما تفتح المراكز الرياضية الصيفية أبوابها للمشاركين ابتداء من 17 يوليو والتي تستمر طيلة شهر كاملا، ويتم التسجيل للمراكز التدريبية في المجمعات الرياضية والأندية.

ويهدف برنامج "صيف الرياضة" إلى استغلال أوقات الفراغ بفترة الإجازات الصيفية من خلال البرامج الرياضية المتنوعة الفردية والجماعية والتي تساهم في تعزيز السلوكيات الصحية والرياضية لدى المجتمع المحلي وبالتالي غرس المفاهيم الرياضية وممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي .

ويساهم برنامج صيف الرياضة في استغلال المنشآت الرياضية من مجمعات رياضية وأندية وملاعب وصالات في تقديم الخدمات الرياضية للمستفيدين وهي مهيأة بكافة المرافق والأدوات لاستقبال المشاركين في البرنامج. ويتيح البرنامج للمشاركين بممارسة هواياتهم المختلفة خلال المراكز التدريبية والأيام المفتوحة والمسابقات، ويشرف على تدريبهم مدربون متخصصون لمختلف الرياضات والأنشطة كما يعد البرنامج فرصة لاكتشاف وصقل المواهب. وتواصل وزارة الشؤون الرياضية تقديمها للخدمات الرياضية والمساهمة في تنمية قدرات الشباب واستغلال أوقاتهم بما يعود بالنفع ولصحتهم، واحتضان مواهبهم الرياضية.

تعليق عبر الفيس بوك