الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : إشادة واسعة بمحتوى دورة تأهيل مدربات اللياقة البدنية

الإثنين 30 مايو 2016 02:20 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

أشادتْ المشاركات في دورة تأهيل مدربات اللياقة البدنية بقدر الاستفادة الكبيرة من البرامج والفعاليات والمحاضرات التي أقيمت ضمن الدورة، والتي اختُتمت أمس ونظمتها دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية، تحت رعاية سهام الشيبانية مديرة دائرة شؤون الموظفين بوزارة الشؤون الرياضية.

وأقيمت الدورة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بمشاركة 20 متدربة من وزارة الشؤون الرياضية والجهات العسكرية والأندية والكلية البحرية وجامعة السلطان قابوس، وجاءت إقامة هذه الدورة ضمن ترسيخ هدف الرياضة من أجل الصحة والغذاء الصحيح وسوف تكون المحاضرات نظرية وعملية النظرية عن الغذاء الصحي والعملي اللياقة البدنية لتأهيل مدربات على مستوى السلطنة.

وقالت موزة بنت ناصر السيبانية من محافظة الداخلية: إنَّ الرياضة باتت نشاطا مهما؛ لذلك توليها وزارة الشؤون الرياضية اهتماما كبيرا، ومن هنا جاء الهدف من إقامة دورة تأهيل مدربات اللياقة البدنية. واعربت السيبانية عن سعادتها بالمشاركة في هذه الدورة التي تعلمت فيها العديد من المعارف عن الغذاء الصحي السليم والعادات السيئة في الغذاء والطرق الصحيحة لاتباع نظام غذائي صحي سليم.

وقالت حنان بنت خميس بن عبدالله الحوسنية من البحرية السلطانية العمانية إن أي مجال يحتاج الى تطور وتعلم وتدريب، وقد جمعت هذه الدورة مدربات من كل محافظات السلطنة ومن جميع الفئات العمرية وكانت فرصة مميزة للالتحاق بها. وأضافت أن اهميه هذه الدورة تكمن في تحسين مستويات المتدربات لأن هناك الكثير من الفتيات قد تمتلك قدرات عقلية وذكاء وحب التعلم، لكن لا يمتلكن الفرصة لزيادة المعرفة وتحسين مستواها.