الجرواني لـ"الرؤية": ملعب بمواصفات ومقاييس عالمية للأكاديمية قريبا.. ونأمل المنافسة على كأس العالم العام المقبل

"عمانتل" و"مجموعة الجرواني" يحتفلان بلاعبي الأكاديمية بعد حصد 3 ألقاب في كأس سوبر دبي

الرُّؤية - عادل البلوشي

كَشَفَ الشيخ ماجد بن محمود الجرواني رئيس مجلس إدارة أكاديمية مسقط الدولية لكرة القدم عن خطة لإنشاء ملعب بمواصفات ومقاييس عالمية للأكاديمية، وسيتم بدء تنفيذه خلال أقرب وقت ممكن.

واحتفتْ الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" -بالتعاون مع مجلس إدارة أكاديمية مسقط الدولية لكرة القدم التابعة لمجموعة الجرواني- بلاعبي الفئات السنية لفريق أكاديمية مسقط، بعد تتويجهم بعدد من الألقاب المحلية والدولية خلال المشاركات التي شارك فيها الفريق مؤخرا.

وقال الجرواني: "سجَّل العام الجاري نقلة نوعية جيدة للفريق عبر مشاركته المهمة في بطولة كأس العالم للبراعم بالبرتغال؛ كواحدة من أبرز البطولات العالمية التي شارك فيها الفريق، وقد كان الفريق الخليجي الوحيد المشارك في البطولة". وأشار الجرواني إلى أنَّ هناك مساعي حثيثة تبذل من قبل مجموعة الجرواني للانتهاء من كافة التصاميم الخاصة ببناء ملعب عالمي وبمواصفات ومقاييس عالمية للاكاديمية قريبا، وسيتوجه فريق من المجموعة الى فنلندا للتباحث مع الشركات المنفذة لمثل هذه المشاريع هناك. وأضاف بأنَّ فريق الأكاديمة سيواصل برنامج المشاركات الخارجية والبطولات المختلفة في العام المقبل. وأوضح أن الفريق سيشارك في النسخة المقبلة من بطولة العالم، إضافة إلى سلسلة من البطولات المحلية والدولية. وزاد رئيس مجلس ادارة أكاديمية مسقط الدولية لكرة القدم، أنَّ الخطة المقبلة للأكاديمية ضم موقع الأكاديمية الجديد ضمن مشروع بالم مول بالمعبيلة الجنوبية؛ حيث سيكون هناك العديد من المنشات بملعب الاكاديمية.

وتمكَّن الفريق من الوصول إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للبراعم بالبرتغال، كما فاز بثلاث ألقاب في بطولة كأس سوبر دبي العالمية، إضافة إلى الفوز ببطولة كأس مسقط للمدارس الدولية. وجاءت الاحتفالية التي أقيمت بالصالة الرياضية لمدرسة السلطان بالسيب، برعاية شاذلي بن ثابت آل عبدالسلام مدير أول تطوير المنتجات بوحدة مشتركي التجزئة بعمانتل، بحضور الشيخ ماجد بن محمود الجرواني رئيس مجلس ادارة أكاديمية مسقط الدولية لكرة القدم وعدد من المدعوين والشخصيات الرياضية. وتم خلال الاحتفالية تقديم عرض مرئي، استعرض من خلاله مشوار فريق الاكاديمية في مختلف البطولات التي شارك فيها، الى جانب التدريبات والاستعدادات التي أجراها الفريق قبيل مشاركته في تلك البطولات وأبرز ما تدربه اللاعبون في تلك الفترة، وألقى شكري مصدق مدرب الاكاديمية كلمة بهذه المناسبة حيث تقدم بالتهنئة لكافة اللاعبين على تخرجهم من الأكاديمية مشيدا بالجهود التي قدموها طوال الموسم الكروي، داعيا اياهم بالمواصلة في التدريبات وعدم الانقطاع والحفاظ على تدريبات اللياقة البدنية للاستمرار في تقدم مستواهم الفني، بعدها قام مجموعة من اللاعبين البراعم بتقديم فواصل من المهارات الكروية استعرضوا من خلالها قدراتهم الكروية وأبرز المهارات التي تعلموها طوال الموسم، إضافة إلى إجراء تقسمية بسيطة في مساحة محددة مع تقديم عدد من اللاعبين لبعض الجمل التكتيكية.

وبالعودة إلى مشاركات فريق أكاديمية مسقط الدولية لكرة القدم لهذا العام؛ فقد شارك الفريق في شهر مارس المنصرم في بطولة كأس العالم للبراعم بالبرتغال، وكان الفريق الخليجي الوحيد المشارك بالبطولة؛ حيث شهدت البطولة مشاركة نحو 80 فريقا من مختلف الأكاديميات بالعالم ومنها أكاديمية برشلونة وليفربول وبايرن ميونيخ وأتليتكو مدريد وميلان، إضافة إلى عدد كبير من الأكاديميات الأخرى لقارتي أمريكا وأوروبا وبقية القارات الأخرى، وجاء فريق الاكاديمية في المجموعة بصحبة أكاديمات ميلانسيس البرتغالية وكلوب أمريكا المكسيكية ونادي لويس تالوا البرتغالية من الدرجة الثانية، وتأهل من المجموعة في الترتيب الثاني، حيث فاز على الفريق المكسيكي وخسر أمام الفريق البرتغالي وتعادل أمام لويس تالوا، وفي الدور الربع النهائي قابل فريق فالنسيا الاسباني وخسر بنتيجة 3/1، كما شارك فريق الاكاديمية في بطولة كأس دبي العالمية، حيث حقق الفريق ثلاث ألقاب مختلفة من أصل اربعة القاب، حيث نجح فريق تحت 8 سنوات من الفوز بلقب البطولة بعد فوزه في النهائي على فريق من جنوب افريقيا بنتيحة هدف دون رد، وفاز فريق تحت 11 سنوات على فريق من أستراليا بنتيحة 3/2 في النهائي، فيما فاز فريق تحت 19 سنة على فريق من فرنسا بنتيجة 4/1، أما فريق تحت 16 سنة فقد خسر في النهائي أمام فريق من نيوزيلندا بنتيجة 3/2، كما شارك فريق أكاديمية مسقط في بطولة مسقط للمدارس الدولية المتحدة، حيث توج الفريق على عدة مستويات ومنها فوز الفريق لتحت 11 سنة بتفوقه على مدرسة الشويفات الدولية برباعية نظيفة في اللقاء النهائي، كما فاز فريق تحت 13 سنة على حساب مدرسة الصحوة بنتيجة 3/1، وفاز فريق تحت 16 سنة على حساب مدرسة عزان بن قيس بركلات الترجيح، أما فريق تحت 19 سنة خسر امام فريق المدرسة السلطانية.

ويُشار إلى أنَّ فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم سبق وأن توج العام الماضي بلقب أربع بطولات خلال مشاركتها في بطولة كأس السوبر الدولي بمدينة دبي للمراحل السنية؛ حيث حقق الفريق البطولات في فئة تحت 10 سنوات و12 سنة و14 سنة و18 سنة.

تعليق عبر الفيس بوك