الذات المُحِبة

رحمة المسكريّة


(إذا تقبّلت ذاتك تقبلا عميقا فسوف ترتدي وجه الحب)

أوشو،،،

أولى خطوات الريادة أن تكون قائدا لذاتك بنجاح، فكل الأشخاص الناجحين هم خلاصة نجاح قيادة ذاتية مُحِبة لأنفسهم أولا ثمّ للآخرين. قبل أن تأخذ بيد الآخرين إلى الضفة الأخرى من الحياة، قبل أن تتعرفوا على النجاح الريادي، خذ بيدك وأبحر بعمق ذاتك وأحبها حبًا حقيقيًا واجعل خلاياك تتراقص محبة وتفيض للآخرين محبة غير مشروطة واجعلهم يرتوون منك. فكن أنت أولا تلك الذات المُحبّة التي تنير دروب الآخرين للنجاح .
أول نوتة موسيقية للذات المُحبة هي أن أحميها من تلك المشاعر التي تدمر كل الأشياء الجميلة وكل جسرور المحبة مع الذات والآخرين. عندما تغضب فأنت ترهق ذاتك وتنهك روحك فتعرف على نونات سُلّمك الموسيقي لتجد نغمتك الخاصة لإدارة ذاتك بالحب وعندما تعثر عليها ستتحكم في مشاعرك الإنسانية. وتنجح مع ذاتك المُحبة أولا ثمّ حتمًا سوف تنجح مع الآخرين وسوف تقودهم وتمسك بأيديهم للنجاح الريادي والعطاء بلا حدود.
أغلب الذوات لا تعلم كيف تصبح ذاتا محبة لنفسها وبالتالي تفشل في قيادة ذاتها وفي قيادة الآخرين، فإذا أردت النجاح انتصر على ذاتك، وتقبلها بكل حب وانسجم مع نوتاتك الموسيقية لتستطيع أن تعزف الانتصار والنجاح في دربك ودروب الآخرين وسوف تنجح عندها لا محالة في الريادة والقيادة بالحب.

(تخلص بلطف من الأفكار التي تجعلك تكره نفسك.. الشخص الذي لا يتقبل نفسه هو بالأصل لا يُتقبّل.. تخلص من هذه الأفكار) - لويز هاي

rahma.almskary@gmail.com

تعليق عبر الفيس بوك