"الرفد" يستعرض ضوابط التمويل في ندوة "الشباب العماني وسوق العمل" بصلالة

صلالة - الرُّؤية

شاركَ فرعُ صندوق الرفد بمحافظة ظفار في ندوة الشباب العماني وسوق العمل الذي نظمه مركز ظفار لصاحبات الاعمال بفندق كراون بلازا صلالة، تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني بن شهاب آل سعيد مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء للمؤتمرات.

وقال محمد بن أحمد السنح المشيخي مدير فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار -خلال الجلسة الحوارية التي اقيمت على هامش الندوة- إنَّ مشاركة الصندوق في هذه الفعالية سواء في الرعاية أو المشاركة، لتأتي في إطار الحرص على المشاركة في مختلف الفعاليات التي تُعنى بريادة الأعمال وموجهة للفئات التي يستهدفها الصندوق، بهدف تمكين الشباب العماني من تاسيس المشاريع الخاصة. واوضح المشيخي طبيعة الفئات المستهدفة من قبل الصندوق والبرامج التمويلية المقدمة والشروط والضوابط المعمول بها، كما تطرق الى المشاريع التي تم تمويلها من قبل صندوق الرفد بمحافظة ظفار وتوزعها حسب القطاعات الاقتصادية. واشار المشيخي الى ان التركيز الان ينصب على المشاريع النوعية ذات الافكار الجديدة وتتوافق مع توجه الدوله لدعم العديد من القطاعات الاقتصادية الغير نفطية كالقطاع الصناعي والسياحي والنقل اللوجيستي.

ونوه مدير فرع صندوق الرفد بمحافظة ظفار الى ان الصندوق لا يكتفي بالدور التمويلي فقط بل هناك متابعة متواصله للمشاريع وكحد ادني 6 زيارات في العام، للوقوف على المعوقات والصعوبات التي قد تواجه المشاريع، وتقديم التوجيه والمقترح اللازم لتذليل تلك الصعوبات عبر استثمار التعاون والشراكه بين الفرع والعديد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بريادة الاعمال؛ كغرفه تجاره وصناعه عمان بالمحافظة والمديريه العامة للقوى العامله ومركز ريادة الاعمال بجامعة ظفار. وأوضح أنه تم توقيع مذكره تفاهم بين مركز ريادة الاعمال بجامعة ظفار وصندوق الرفد بهدف خدمه المستفيدين من تمويل الصندوق، مشيرا الى انه تم في اطار دعم المستفيدين من تمويل صندوق الرفد ترشيح عدد من المستفيدين في دورات تتعلق بريادة الاعمال او المشاركة في معارض خارج السلطنة بالتنسيق مع غرفه تجاره وصناعة عمان بمحافظة ظفار او اقامه معارض تتعلق بالمستفيدين. وتابع انه تم إقامة معرض خاص بالمشاريع المموله من صندوق الرفد ضمن فعاليات مهرجان صلاله السياحي 2015، مشيرا إلى حرص الصندوق على مشاركة اصحاب المشاريع في تلك الفعاليات من اجل التعريف بمشاريعهم، مما يساعد على تسويق منتجاتهم من ناحية، واضافه خدمات تراكميه لهم بفضل الاحتكاك مع المتنافسين الآخرين في تلك الفعاليات من ناحية أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك