"تنمية نفط عمان" تكشف عن ثلاثة مشاريع جديدة للاستثمار الاجتماعي بمناطق الامتياز

مسقط - الرؤية

كشفت شركة تنمية نفط عمان النقاب عن ثلاثة مشاريع جديدة للمجتمع المحلي في مناطق الامتياز؛ حيث ستوفر المعدات والأجهزة الطبية الجديدة للمستشفى الذي أُكمل بناءه مؤخراً بتمويل منها في ولاية شليم وجزر الحلانيات، كما ستمول أيضاً بناء سوق للمواشي في ولاية هيماء، وبناء مجلس عام في ولاية مقشن. وفي حفل أقيم بمقر الشركة في حقل "مرمول"، جنوب منطقة الامتياز، وقّعت الشركة أمس الأربعاء، ثلاث مذكرات تفاهم مع كل من سعادة والي هيماء وسعادة والي مقشن ووزارة الصحة، تلتزم الشركة بموجبها بتنفيذ المشاريع الثلاثة.

وقال المهندس سليمان بن مسعود التوبي مدير مديرية نفط الجنوب بالشركة: "إن شركة تنمية نفط عمان فخورة وممتنة لفرصة دعم المجتمعات المحلية التي تعمل فيها، وتترجم أحدث حزمة للاستثمار الاجتماعي التزامنا المستمر بتوفير المرافق العامة الهامة". وأضاف أنّ من المؤمل أن تسهم مبادرة التمويل في تلبية جزء من احتياجات سكان ولايات مقشن وهيماء وشليم وجزر الحلانيات، فضلاً عن تحسين مستوى معيشتهم.

وعملت شركة تنمية نفط عمان مع وزارة الصحة على توسيع مركز شليم الصحي وتطويره وتحويله إلى مستشفى بسعة 14 سريراً لتقديم خدمات العيادات الداخلية والطوارئ، وسنوسع الآن نطاق هذا الدعم بتمويل توفير الأجهزة الطبية، مثل الأسرّة وأجهزة التنفس الصناعي وعدّة الإنعاش، والكراسي المتحركة، وأسرّة نقل المرضى لجناح الطوارئ.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار: "تعرب وزارة الصحة عن امتنانها وتقديرها لشركة تنمية نفط عمان، على دورها الرائد في الشراكة الاجتماعية من خلال تنفيذها لمختلف مشاريع الاستثمار الاجتماعي".

ومن بين المشاريع، سوق المواشي والذي سيحوي مسلخاً أيضاً، وهو أول مشروع من نوعه في ولاية هيماء، ومن المتوقع أن يسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي. وكانت شركة تنمية نفط عمان قد موّلت إنشاء سوقين مماثلين من أسواق المواشي في ولايتي شليم والجازر، ويشهدان إقبالاً كثيفاً من المواطنين.

وفي هذا السياق، قال سعادة الشيخ محمد بن شهاب بن حمد البلوشي والي هيماء إن شركة تنمية نفط عمان تأتي في طليعة الشركات التي تسهم في تنمية المجتمع، سواء في محافظة الوسطى، أو في أماكن أخرى من منطقة الامتياز، كما ستخدم هذه المرافق المواطنين بولاية هيماء والمناطق المجاورة.

كما مولت الشركة إنشاء عددٍ من المجالس العامة بالقرى الواقعة في منطقة امتيازها، وهي مبادرة لقيت كل الترحيب والتقدير من المواطنين. وتستخدم هذه المجالس أيضاً لمختلف المناسبات الاجتماعية مثل إقامة حفلات الزفاف، والعزاء أو الاجتماعات العامة.

وتعليقا على ذلك، قال سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن مسلم الحمر والي مقشن: "نتوجه بالشكر والتقدير لشركة تنمية نفط عمان على هذه المبادرة الكريمة بتمويل بناء مجلس عام في نيابة مرسودد بولاية مقشن".

تعليق عبر الفيس بوك