"الغرفة" تناقش زيادة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمار مع وفد تجاري فيتنامي

مسقط - الرؤية

استقبل المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس الغرفة للشؤون الإدارية والمالية وفدا تجاريا من جمهورية فيتنام، برئاسة لي ثي هوا نائب المدير العام أسواق آسيا وأفريقيا بوزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية رئيس الوفد، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي.

وشهد اللقاء بحث الشؤون الاقتصادية والاستثمارية بين السلطنة وفيتنام وسبل تعزيزها والاستفادة مما يملكه البلدان من مقومات تجارية واستثمارية في مختلف المجالات والقطاعات.

ورحب المهندس رضا آل صالح بالوفد التجاري متمنيًا لهم إقامة طيبة في السلطنة، ومؤكدًا لهم أهمية أن تكثف اللقاءات بين القطاع الخاص في البلدين وتعزيز العلاقة في ما من شأنه تقوية التعاون الاقتصادي وزيادة الميزان التجاري بين البلدين. وقال آل صالح إنّ السلطنة تمتلك الكثير من المنتجات القابلة لتصدير والاستيراد بين البلدين، كما أن السلطنة تتمتع بالعديد من المجالات القابلة للاستثمار والتي من بينها مجالات التصنيع كتصنيع الأسماك والمواد الغذائية وغيرها.

من جانبه، أثنى رئيس الوفد الفيتنامي على الجهود التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة عمان في سبيل تعزيز سبل التعاون الاقتصادي والاستثماري مع فيتنام، شاكرا لممثلي الغرفة اهتمامهم برجال الأعمال الفيتناميين. وأشار المسؤول الفيتنامي إلى أن الإحصائيات المتوافرة توضح أن حجم التبادل التجاري مع السلطنة متواضع، داعيا الى العمل على زيادته لما له من الأثر الكبير على اقتصاد البلدين، مؤكدا ضرورة الدفع بالعلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين البلدين إلى الأمام، عن طريق تكثيف الزيارات وتبادل الوفود التجارية وعمل اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال في البلدين وتبادل المعلومات المتعلقة بالمعارض والمؤتمرات الدولية. ووجه المسؤول دعوته للغرفة ورجال الأعمال للحضور والمشاركة في معرض فيتنام الدولي 2016.

وخلال اللقاء، تم عرض ورقة عمل مقدمة من قبل هيئة المنطقة الاقتصاديّة الخاصّة بالدقم لتعريف الوفد بالمنطقة والفرص الاستثمارية فيها، والحوافز والمميزات المقدمة للمستثمر الأجنبي. وتخللت الزيارة لقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد الفيتنامي ونظرائهم رجال الأعمال العمانيين.

تعليق عبر الفيس بوك