"أودي" تشارك في برنامج "النقل الكهربائي" بـ 120 سيارة اختبار

مسقط - الرؤية

اكتسبت أودي قدراً كبيراً من الخبرة بعد أن اجتازت سياراتها المشاركة في برنامج النقل الكهربائي للمركبات مسافة 1.4 مليون كيلومتر. وقدّمت العلامة التجارية 80 نموذجاً أولياً لسيارة (

Audi A1 e-tron) و40 نموذجاً من سيارات (Audi A3 Sportback e-tron) للمشاركة في برنامج الدعم المتميز الذي أطلقته الحكومة الألمانية بالتعاون مع قطاع تصنيع السيارات، ويمتد أربع سنوات. وأعرب المشاركون عن تقديرهم الإيجابي لقيادة السيارات الكهربائية باعتبارها أحد أشكال التنقل الجديدة والجذابة.

وكشفت أودي عن النتائج الإيجابيّة المتميزة التي حظي بها النموذجان. وسرعان ما اكتسب مستخدمو Audi A1 e-tron، أحد النماذج الأولية للسيّارات الكهربائية مع موسّع للنطاق، الثقة بالتكنولوجيا الحديثة وانعكس ذلك في تعزيز قدرتهم على إجراء استخدام موسّع لنطاق السيارة الكهربائي بالكامل. وبنهاية التجربة، تم اجتياز 87% من المسافات التي قطعها المشاركون باستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

وفي المرحلة التالية من برنامج النقل الكهربائي للمركبات، اعتمد المشاركون في سيارةAudi A3 Sportback e-tron على النمط الكهربائي الكامل لاجتياز 70% من المسافات التي تمّ قطعها. وعلى الرغم من صغر حجم النماذج وتقنياتها الهجينة الملائمة تماماً للرحلات الطويلة، إلا أن سائقي الاختبار لم يتمكنوا من اجتياز أكثر من 50 كيلومترا يومياً. وحافظوا بالنتيجة على مكانتهم ضمن النطاق الكهربائي للسيارات. وفي الحقيقة، لم تتخط نحو نصف الرحلات الروتينية التجريبية التي خاضها المستخدمون مسافة 10 كيلومترات. وأعاد أحد المشاركين، ممن اعتمدوا على أسلوب قيادة رشيداً من حيث استهلاك الوقود، التزود بالوقود مرة واحدة فقط خلال فترة خمسة أشهر، على الرغم من أنه قطع مسافة 7700 كيلومتراً في سيارته أودي التجريبية.

وفي الإجمال، خلصت أودي إلى أن تجربة المشاركين مع السيارات الكهربائية النظيفة والهادئة والمتطورة كانت إيجابية جداً. ومع ذلك، فقد اعتمدت درجة الرضا بشكل كبير على مدى سهولة التمكن من شحن السيارات. وأعرب معظم المستخدمين عن رغبتهم في توفير بنية تحتية واسعة وتشجيعاً حكومياً أكبر بشكل عام للسيارات الكهربائية. وتعمل أودي جاهدة لتوسيع بنيتها التحتية الخاصة بمحطات الشحن - لتصل إلى كراجات العملاء فضلاً عن مواقف السيارات في أماكن العمل؛ وتسعى مع الشركاء لتطوير شبكة أوروبية واسعة من محطات الشحن السريع العامة والتي تستخدم التيار المستمر.

وفي الوقت نفسه، تعمل أودي على توسيع مجموعتها من نماذج سيارات إي- ترون التي يمكن شحنها عبر المأخذ. وبهذه المناسبة قال الدكتور ستيفان نيرش، أحد أعضاء مجلس الإدارة رئيس قسم التطوير الفني لدى أودي: "بحلول عام 2018، سيكون لدينا خمسة نماذج هجينة مع إطلاق سيّارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل مع نطاق يتخطى 500 كيلومتر".

ويعتبر برنامج النقل الكهربائي للمواصلات مبادرة مشتركة بين الحكومة الألمانية وقطاع صناعة السيّارات.

تعليق عبر الفيس بوك