ميناء صلالة يعلن عن إضافة خط شحن جديد من شركة البحر المتوسط للشحن

صلالة - الرؤية

أضاف ميناء صلالة والذي يعد البوابة الرئيسية للسلطنة إلى المنطقة، والميناء المحوري في صناعة إعادة الشحن، خط شحن رئيسي جديد مع انطلاق خدمات الصقر من شركة البحر المتوسط للشحن MSC للربط المباشر مع آسيا والشرق الأوسط. وقد وصلت أول رحلات هذه الخدمة متمثلة بالسفينة Ningbo إلى ميناء صلالة محملة بـ 7,849 حاوية نمطية قادمة من كولومبو. وتعمل الخدمة الجديدة التي طرحتها شركة MSC في مارس 2015 بأسطول مؤلف من 8 سفن تستوعب كل واحدة منها 8.000 حاوية نمطية وتربط مباشرة بين الصين وسنغافورة وماليزيا وسريلانكا والهند من جهة والخليج وسلطنة عمان من جهة أخرى.

وقال ديفيد جليدهل الرئيس التنفيذي لميناء صلالة "إن الخدمة الجديدة التي تقدم أسرع زمن للنقل من الشرق الأقصى إلى السلطنة، سوف تلبي حاجات سوق الاستيراد المتنامي في صلالة إضافة إلى فتح فرص جديدة لخدمة المناطق الداخلية الشاسعة". وأضاف "أنّ الخط الجديد سوف يسهم في تنمية التجارة مع اقتصاديات إخرى في الشرق الأوسط".

من جهته قال أحمد بن علي عكعاك نائب الرئيس التنفيذي للميناء "إننا سعداء بقدوم سفن شركةMSC إلى ميناء صلالة وهذا يعكس الثقة التي تحملها واحدة من أكبر شبكات خطوط الشحن العالمية في قدراتنا على تلبية الحاجات اللوجستية العالمية في سبيل خدمة الأفراد والشركات في منطقة الخليج وبحر العرب".

وتعد شركة MSC والتي يقع مقرها في سويسرا، ثاني أكبر خط شحن في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية وحجم أسطولها من السفن. حيث تتعامل مع ما مجموعه 2.86 مليون حاوية نمطية وتشغل 486 سفينة. كما تقوم سفنها بالرسو في 315 ميناء على طول أكثر من 200 خط تجاري حول العالم.

وتقوم شركة APM للمحطات العالمية بتشغيل ميناء صلالة وتملك 30% من أسهمه. وقد قام الميناء بمناولة 2.6 مليون حاوية نمطية في 2015 إضافة إلى 12.5 مليون طن من البضاعة السائبة. وقد شهد الميناء مؤخرا عملية توسعة توجت بمضاعفة طول الرصيف وزيادة الطاقة الاستيعابية للبضاعة السائبة إلى 20 مليون طن وزيادة الطاقة الاستيعابية من البضاعة السائلة إلى 6 ملايين طن على نحو سنوي.

تعليق عبر الفيس بوك