شباب: البرامج التليفزيونية والإذاعية التي ترصد مظاهر التطور التقني في صدارة اهتماماتنا

عبري - ناصر العبري

قال عدد من الشباب إنّهم يحرصون على متابعة البرامج التليفزيونية والإذاعية التي تتناول مظاهر التطور التقني في مختلف المجالات، إلى جانب البرامج التي تناقش القضايا الشبابية بأسلوب شيّق، لا يغفل استطلاع آراء الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاستفادة في تطوير المحتوى.

وقالت حنان بنت عامر الخنبشية إن الفضائيات باتت مصدرا مهما لتنمية ثقافة الشباب وهي نافذة مهمة لإبراز إبداعاتهم. مضيفة أن المستمع في حاجة إلى برامج تنشط عقله، وتنمي لديه حب العمل والإبداع، وتبعده عن اليأس والإحباط، إلى جانب البرامج الدينية التي تتميز بأسلوب شيق يجذب المستمع لها، وكذلك برامج تنمية المواهب. ونتمنى زيادة البرامج التوعوية في مختلف المجالات الحياتية.

وقال يونس بن سعيد البحري إنه يحرص على متابعة إذاعة الشباب خصوصا برنامج المحور الرقمي الذي يبث مساء كل إثنين، ويقدمه عبدالله البحراني لأّنه يتناول كل ما هو جديد في عالم التقنية مع استضافة شخصيات متخصصة، ويجيب عن أسئلة ومداخلات المتصلين من كل مكان.

وقال محمود بن طالب بن حارب الغافري إنّ القنوات التلفزيونية والبرامج الإذاعية المختلفة تمثل دروسًا تعليمية وثقافية للجميع، ولها الدور الأكبر في تنمية وعي الفرد بنشر المعلومة المفيدة وحثه على تطبيقها بما يتماشى مع احتياجات المجتمع. ولا يختلف اثنان على أنّ المشاهد هو المستفيد الأكبر من مثل هذه البرامج فالصورة والصوت معا لهما تأثير أقوى من أثر الإذاعة. وننتظر من إذاعتنا الحبيبة انتقاء البرامج الهادفة التي من خلالها يتطور وعي المستمع. على سبيل المثال هنالك عدة برامج يجب أن تأخذ في الحسبان والإكثار منها لفوائدها العظيمة مثل البرامج الدينية والتوعوية ولا سيما التي تتناول موضوعات تتعلق بحياة المواطن اليومية كمشاكل السرعة الزائدة وغيرها.

وقال هيثم بن خليفة الشهومي إن قوة‏ الإعلام العُماني تتزايد مع زيادة المنافسة بين القنوات السمعية والمرئية من خلال ما تبثه من برامج علمية واجتماعية وترفيهية متنوعة، مشيرا إلى أن برامج قنوات سلطنة عمان التلفزيونية والإذاعية تساهم في تمكين المتابع من استغلال أوقات فراغه بما ‏يسمعه أو يشاهده من حوارات هادفة وبرامج مفيدة ونصائح قيّمة على المستوى الصحي والعلمي والديني والاجتماعي.

قالت مريم بنت راشد البادي إن إذاعة وقناة عمان تبث برامج هادفة تنقل الفكر العماني محليا وعربيا، ويجب الاهتمام بتنويعها لإرضاء مختلف فئات المتابعين. مضيفة أنّها تهتم بمتابعة برنامج شبكة المعلومات لأنه يهتم برصد مظاهر التطور التقني في كل مكان.

وقال محمد بن عوض بن محمد الساعدي إن وسائل الإعلام المحلية يجب أن تواكب التطور التقني الذي تشهده وسائل الإعلام في العالم كله، إلى جانب الاهتمام بالتدريب والتطوير لتحسين جودة المحتوى البرامجي. وأشار إلى أن الإعلام هو سلاح ذو حدين وعلينا أخذ المفيد الذي يعود بالفائدة على الوطن والمواطن. مؤكدا أنّ بعض القنوات التلفزيونية تعاني من شح التطوير في محتوى البرامج.

تعليق عبر الفيس بوك