توصيات بتسهيل إجراءات الاستثمار في ختام أعمال "الملتقى العماني اليمني" بصلالة

صلالة - العُمانيَّة

اختُتمت، أمس، أعمال الملتقى العماني اليمني لتسهيل الاستثمار، والذي نظَّمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، واستمر ثلاثة أيام.

وتضمَّنتْ فعاليات الملتقى تنظيم جلسات نقاشية وزيارات تعريفية للمؤسسات الصناعية شملت منطقة ريسوت الصناعية وميناء صلالة والمنطقة الحرة، فضلا عن عقد لقاءات مع رجال الأعمال بمحافظة ظفار.

واشتملتْ فعاليات اليوم الختامي للملتقى على تنظيم لقاء تعريفي بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، بحضور عبدالله بن سالم الرواس رئيس فرع الغرفة بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين بالمنطقة الحرة بالمزيونة.

واشتمل اللقاء على تقديم ورقة عمل عن المنطقة الحرة بولاية المزيونة، وما تقوم به من تسهيلات للمستثمرين ومناقشة الأمور المتعلقة بالرسوم الجمركية وتأشيرات الدخول وقانون الوكالات التجارية إضافة إلى استعراض الخدمات التي تقدمها شركة هلا الذهبية بالغرفة للمستثمرين الأجانب.

بعد ذلك، قام الوفد اليمني التجاري بزيارة ميدانية إلى فرع صندوق رفد بمحافظة ظفار؛ للالتقاء مع بعض المستفيدين من الصندوق والتعرّف على مشاريعهم الممولة إلى جانب الاطلاع على الخدمات والبرامج التي تقدمها الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة).

وأعرب عمر عبدالرحمن باجرش رئيس الوفد اليمني المشارك في أعمال الملتقى العماني اليمني لتسهيل الاستثمار، عن شكره وتقديره لفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، على تنظيم أعمال الملتقى الذي أتاح لنا الفرصة للحديث عن تجربتنا الاستثمارية بالسلطنة والاطلاع على المنشآت الصناعية والفرص الاستثمارية بالمحافظة.

وأشار إلى أنَّ الملتقى يُعدُّ امتدادا للتواصل والترابط بين السلطنة واليمن ومحاولة لتنشيط التبادل التجاري وإيجاد مزيد من فرص الاستثمار اليمني بالسلطنة من خلال الاطلاع على التسهيلات والفرص الاستثمارية والإجراءات والقوانين المعمول بها.

وفي ختام الملتقى، أوْصَى المشاركون بالتعاون المشترك بين الجانبين وتسهيل إجراءات الاستثمار التجاري والصناعي وتفعيل وتنشيط المناطق الحرة المنطقة الحرة بصلالة والمنطقة الحرة بالمزيونة.

تعليق عبر الفيس بوك