"ريادة" تنظم حلقة التواصل الثانية لبرنامج "إلهام ونجاح" لتعميق التعارف بين الموجهين ورواد الأعمال

مسقط - الرُّؤية

اختَتَمتْ الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) -متمثلة بدائرة التوجيه والتدريب- أمس، أمسية التواصل الثانية لبرنامج التوجيه (إلهام ونجاح) 2016-2015؛ وذلك بحضور سعادة طلال بن سليمان بن حبيب الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، وعدد من الموجهين والمتطوعين التجاريين ورواد الأعمال المشاركين في البرنامج بنسخته الثالثة. وهدفت هذه الحلقة لتعزيز التواصل بين مشاركي البرنامج من الموجهين والمتطوعين التجاريين ورواد الأعمال؛ من خلال تعزيز فرص التعاون والتواصل فيما بينهم ومتابعة أدائهم في نسخة هذا العام حول الفترة الماضية من البرنامج من خلال إلمامهم والتزامهم بالخطة الزمنية للتوجيه، كما تم تعريفهم بالمشاركين في البرنامج من فئة (المتطوع التجاري) والبالغ عددهم 18.

وابتدأت حلقة العمل بكلمة القاها سعادة طلال الرحبي، رحَّب فيها بالمشاركين وثمن جهود الموجهين والمتطوعين التجاريين في سبيل الهام رواد الأعمال وتهيئتهم لكيفية التفكير بطريقة مختلفة ومبتكرة من أجل تطوير مشاريعهم وتعزيز قدراتهم على أحداث التغيير في مؤسساتهم للأفضل.

كما تضمنت حلقة التواصل مجموعة من الفقرات تمثلت في عرض مستجدات احصائيات متابعة ريادة للمشاركين بالدفعة الثالثة والبالغ عددهم 134 مشاركا (90 رائد عمل و50 موجها و18 متطوعا تجاريا).

واحتوت الحلقة على التعريف بالمتطوعين التجاريين المشاركين بالبرنامج بنسخته الثانية والذي يكمن دورهم في تقديم المساعدة الفنية والمتخصصة اللازمة لرواد الأعمال من خلال تقديم المشورة التخصصية في عدد من القطاعات كالنفط والغاز والموارد الغذائية والمطاعم والخدمات المالية والاستشارية والانشاءات اللوجستية والحرف اليدوية والبيع والتجزئة إلى جانب الوظائف التخصصية المتمثلة في المحاسبة والتسويق وتطوير المنتجات والممتلكات والتأجير والاستيراد والتصدير والموارد البشرية.

كما اشتملت الأمسية على عدد من الأنشطة التفاعلية مع عرض لفيلم يتناول تجارب مجموعة من المشاركين في النسخة الثانية للبرنامج ومدى استفادتهم من انضمامهم للبرنامج.

واختتمت حلقة العمل باستعراض البرامج المزمع تنفيذها بعد أمسية التوصل الثانية وهي عبارة عن البرامج التدريبية التي من الممكن أن يسهم بها المشاركون بالبرنامج مع استعراض لطريقة استخدام النظام الالكتروني الجديد لبرنامج التوجيه عبر البوابة الالكترونية الخاص بريادة.

ويُذكر أنَّ ريادة تحرص وباستمرار على تحسين مستوى ونوعية الخدمات والبرامج التي تقدمها لرواد الاعمال والتي تساهم في تنمية مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة ومن ضمنها برنامج التوجيه (الهام ونجاح) الذي يقوم على بناء علاقة ثقة مباشرة بين الموجه ورائد الأعمال والتي تهدف إلى الإلهام على تحقيق النجاح والاحتفاء برواد الأعمال العمانيين وبأعمالهم التجارية، حيث يقدم الموجُّهون خبراتهم ومعارفهم الشخصية ومهاراتهم في التحفيز لإلهام رواد الأعمال والوصول بهم إلى نمو أعمالهم وإدراك قدراتهم، إضافة إلى ذلك تنمية مهارات صاحب المؤسسة في تحديد الفرص وإدراك التحديات التي قد يتعرض لها، علاوة على ذلك البرنامج يعتبر فرصة للبحث حول طرق التطور والنمو للمشروع انطلاقا من المعرفة والتجربة التي يكتسبها رائد الأعمال أثناء البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك