حلقة حول نظم إدارة الوثائق لموظفي"التجارة والصناعة".. ولقاء مع مكاتب سند بجنوب الباطنة

مسقط، الرستاق - الرؤية

نظمت وزارة التجارة والصناعة أمس الثلاثاء حلقة عمل حول إدارة الوثائق بالتعاون مع مركز أنظمة وبرامج الكمبيوتر بقاعة المحاضرات بمبنى الوزارة. وتضمن اللقاء عرضا توضيحياً لقوانين وتوجيهات هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ونظام الوثائق والمستندات الإلكترونية، وشرحا مبسطاً لنظام إدارة الوثائق وفق النظام المعتمد بالسلطنة،

هدف اللقاء إلى تعريف عدد من مسؤولي وموظفي الوزارة بكيفيةإدارة نظم الوثائق والأرشفة الإلكترونية في متابعة وتخزين الوثائق الإلكترونية، وصور عن الوثائق الورقية والاحتفاظ بإصدارات متعددة منها. ويعتبر نظام إدارة الوثائق جزءاً من أنظمة إدارة المحتوى المؤسسي المتعلقة بإدارة الأصول الرقمية والوثائق المصورة ونظم سير العمل ونظام إدارة السجلات.

من جهة أخرى عقدت إدارة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق أمس الأول، لقاءً مع أصحاب مكاتب سند المُعتمدين لتقديم خدمات الوزارة برئاسة حمد بن سالم بن درويش الشكيلي مدير إدارة التجارة والصناعة بالرستاق بمبنى الإدارة.

وهدف اللقاء إلى آلية منح هذه المكاتب الصلاحية في إنهاء عدد من الخدمات الإلكترونية إضافة إلى الخدمات الإلكترونية السابقة وهي خدمة تسجيل السجل التجاري الجديد، وكذلك خدمة إضافة الأنشطة التجارية، حيث سيتم إيقاف الخدمتين في الإدارة ابتداء من الأول من شهر يونيو المقبل .

ووجه مدير إدارة التجارة والصناعة بالرستاق أصحاب مكاتب سند بأهمية الدقة في إدخال البيانات والتأكد من صحتها والسرعة في في تخليص المعاملات، والتواصل المستمر مع المختصين بالإدارة في حالة مواجهتهم أي صعوبات، وأضاف حمد الشكيلي بأن الخدمات الأخرى سيتم إسنادها للمكاتب المعتمدة تباعًا. كما قدم ناصر بن محمد الهلالي رئيس قسم التجارة بالإدارة شرحاً وافياً عن نظام "استثمر بسهولة" والخدمات الإلكترونية التي يقدمها وكيفية تخليص المعاملات بدون الحضور للإدارة، وكذلك قام بالرد على أسئلة واستفسارات أصحاب المكاتب.

تعليق عبر الفيس بوك