وفد يمني يتعرف على فرص الاستثمار في "ريسوت الصناعية"

صلالة - الرُّؤية

زارَ وفدٌ من رجال الأعمال اليمنيين، أمس، منطقة ريسوت الصناعية -إحدى المناطق التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية- وكان في استقبال الوفد المهندس سعيد بن علي المعشني مدير عام منطقة ريسوت الصناعية.

ورحَّب المعشني بالوفد اليمني، وقدَّم له نبذة عن المنطقة التي بدأ تشغيل المرحلة الأولى منها بتاريخ 22 نوفمبر 1992 وتوفر الكثير من الخدمات التي تقدمها المناطق الصناعية الأخرى التابعة للمؤسسة إلى جانب خدمات البنية الأساسية؛ مثل: محطة المحولات الكهربائية، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومجمع خزانات المياه وشبكة المياه، وشبكات الاتصالات. وأوضح أنَّ المنطقة ترتبط بالألياف البصرية، إضافة إلى وجود مركز الإطفاء التابع للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، ودائرة الموصفات والمقاييس التابعة للمديرية العامة للتجارة والصناعة، وشركة الغاز العمانية. وأشار مدير عام ريسوت الصناعية إلى وجود عدد من المشاريع الخاصة والعامة تحت الإنشاء في المنطقة؛ منها: المرحلة الثالثة قيد التطوير وتشمل منطقة التوسعات، ومنطقة هلا الخدمية، والمدينة السكنية، ومنطقة ريسوت 2، علاوة على المنطقة الصناعية بثمريت.

وقام الوفد اليمني -يرافقه الشيخ عبدالله بن سالم الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة ظفار وعدد من الأعضاء- بزيارة ميدانية لمصنع الهياكل الحديدية القائم بالمنطقة، وكان في استقبالهم بالمصنع الشيخ محمد بن مسلم جداد المدير التنفيذي للمصنع. وتعرف الوفد على المصنع، وتم خلال الزيارة استعراض عدد من المواضوعات ذات الأهمية المشتركة، بما يخدم رجال الأعمال المهتمين بقطاع الصناعة وكذلك المصانع التي يرغبون الاستيراد منها والتي تقوم بتجهيز وتصدير المنتجات المصنعة محليا.

تعليق عبر الفيس بوك