دراسة مقترح لزيادة نسب التعمين في قطاع الكهرباء والمياه

مسقط - الرُّؤية

اجتمعتْ اللجنة المشتركة للتعمين في قطاع الكهرباء والمياه في مبنى ديوان عام الوزارة؛ حيث جَرَى مناقشة مشروع قرار وزاري لزيادة نسب التعمين في الشركات التى تعمل بعقود قصيرة ومتوسطة المدى في قطاع الكهرباء والمياه.

ودرستْ اللجنة المقترحَ المقدم من فريق زيادة النسب بعد الزيارات الميدانية التى قام بها أعضاء الفريق للجهات ذات الصلة للحصول على المعلومات الأولية التى تساعد على تقدم مشروع القرار، الذي سيتم رفعه بعد مناقشة الجهات المعنية لإبداء الرأي والمشورة في عملية تطبيق مثل تلك القرارات، التى سوف تزيد الطلب على توظيف القوى العاملة الوطنية، ورفع كفاءة شركات المقاولين العاملين بالقطاع.

وأبدى أعضاء اللجنة ارتياحهم لهذا المشروع الذى أوصوا بأن تقوم الوزارة بوضع برامج للتدريب المقرون بالتوظيف لتدريب الكوادر الوطنية على بعض الوظائف لرفد قطاع المقاولات في قطاع الكهرباء والمياه بالكوادر المتخصصة لشغل مثل تلك الوظائف التخصصية.

وأوصى أعضاء اللجنة بعمل عرض مرئي للجهات ذات الصلة لعرض مشاريع تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمشاركة القطاع بالجهود التى يقوم بها أعضاء اللجنة وأيضا لتوحيد الرؤية فيما يخص تنفيذ مثل تلك المشاريع التى ستعود بالنفع والفائدة على رواد العمل في هذا القطاع الحيوي المهم.

تعليق عبر الفيس بوك