300 تربوي يناقشون في "اللقاء التربوي" لائحة شؤون الطلاب بالمدارس الحكومية ومعايير الممارسة.. اليوم

مسقط - محمد الشكري

يرعى سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية صباح اليوم الثلاثاء انطلاق اللقاء التربوي "لائحة شؤون الطلاب بالمدارس الحكومية.. معايير الممارسة.. فاعلية التطبيق"، والذي تنفذه اللجنة الدائمة لإعداد الندوات واللقاءات التربوية وتنظيمها على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية، بمشاركة 300 تربوي من مديريات ديوان عام الوزارة، والمديريات العامة للتربية والتعليم في المحافظات.

وقال الدكتور سيف بن سعيد المعمري مستشار وزيرة التربية والتعليم للإدارة التربوية رئيس اللجنة الدائمة لإعداد الندوات واللقاءات التربوية وتنظيمها بوزارة التربية والتعليم إنّ اللقاء يأتي نتيجة للدور البارز الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم والجهود الرامية التي تصب مخرجاتها لصالح المجتمع من خلال إعداد المواطن الصالح ذي الشخصية المتكاملة المتزنة في جميع الجوانب الروحية والجسدية والدينية والقيمية والتربوية والرياضية. وأضاف أنه بات من الضروري تضافر الجهود وتكاتفها لقيام كل قطاع من قطاعات التربية والتعليم على مستوى الوزارة والمديريات التعليمية بالمحافظات بالدور المنوط به، مشيرًا إلى أن ذلك يتجلى في اهتمام الوزارة بإصدار اللائحة الجديدة لشؤون الطلاب بالمدارس الحكومية، بعد أخذ آراء العاملين والممارسين بالحقل التربوي، من خلال تنفيذ هذه اللقاءات التربوية التي سيتم من خلالها استعرض 3 أوراق عمل ذات علاقة مباشرة بهذا الموضوع من قبل الجهات ذات الاختصاص بديوان عام الوزارة.

وأضاف أن هذا اللقاء يهدف بشكل عام إلى توضيح رؤية لائحة شؤون الطلاب بالمدارس الحكومية ومعايير الممارسة ومدى فاعلية التطبيق، معربًا عن أمله في أن يحقق اللقاء الأهداف الموضوعة له، والتي تتمثل في التأكيد على مبدأ الشراكة بين العاملين في المنظومة التعليمية بمختلف شرائحهم ومستوياتهم، وتبادل الخبرات واستعراض التجارب الواقعية من قبل المشاركين، والوقوف على نقاط القوة والضعف في النظام الالكتروني للائحة شؤون الطلاب، بجانب معرفة مسارات التطبيق العملي للحالات الطلابية المخالفة، والتعرف على مدى تفعيل دور القطاعات ذات العلاقة في المديريات التعليمية بديوان عام الوزارة والمحافظات.

وبين المعمري أن اللقاء يتضمن تقديم ثلاث أوراق عمل؛ تتمثل الورقة الأولى في "التعريف بنظام المؤشرات التربوية" والتي تقدمها المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية والمديرية العامة لتقنية المعلومات، بينما ستقدم المديرية العامة للتقويم التربوي الورقة الثانية والتي ستناقش "قبول وانتقال الطلبة ومتابعة الانتظام الدراسي والانضباط الطلابي بالمدارس الحكومية"، فيما تختتم أوراق العمل بورقة عن "النظام الإلكتروني للائحة شؤون الطلاب" وستقدمه المديرية العامة لتقنية المعلومات. وتابع أنه بعد ذلك سيتم عقد جلسة نقاشية عامة بين الحضور حول ما تناولته أوراق العمل، فضلا عن استعراض ملاحظات العاملين في الحقل التربوي حول لائحة شؤون الطلاب بالمدارس الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك