بوليغلوت يقصي قريات وصناعة الكابلات يستعرض عضلاته أمام الميلادي ضمن "خماسيات الصالات"

مسقط - الرؤية

انطلقت أمس منافسات دور الستة عشر من المسابقة الخامسة عشر لكرة قدم الصالات 2016، والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية بالصالة المغلقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتمكّن فريق معهد بوليغلوت من رد اعتباره أمام فريق نادي قريات وإقصائه من المسابقة، حيث تمكن من إلحاق الهزيمة به بذات النتيجة التي انتهى بها لقاء الفريقين في دوري المجموعات وهي ثلاثة أهداف نظيفة. فلم يقض الفريقان وقتا طويلا في فترة جس النبض وباشر كلاهما غزو الشباك عبر التسديدات القوية من على مشارف المنطقة، إلا أن يقظة حراس المرمى كانت سدًا منيعا. وحافظ مدربا الفريقين على التشكيلة حتى الدقيقة 13، حتى كشف زياد البلوشي المدير الفني لفريق نادي قريات عن أول أوراقه هلال الخروصي الذي نشط في خط الهجوم، وبات مصدر ازعاج لدفاع فريق معهد بوليغلوت، فيما رمى نجم منتخبنا السابق سلطان الطوقي مدرب فريق معهد بوليغلوت بأوراق أحمد السيابي وسيف الحبسي لترتفع بعدها وتيرة المباراة، واستمر اللقاء سجالا بين الفريقين لينتهي بتأهل مستحق لفريق معهد بوليغلوت بثلاثية نظيفة. وحصل سعود الحبسي على جائزة أفضل لاعب.

وفي لقاء نقليات قوات السلطان المسلحة وفريق شركة أضواء الملاعب، لم تخل المباراة من الإثارة والندية، وشهدت العديد من الفواصل المهارية وسرعة الأداء والتسديدات القوية، بجانب المرتدات السريعة. غير أنّ هدف المباراة الأول جاء من تسديدة قوية بقدم ناصر الشيدي لاعب فريق نقليات قوات السلطان المسلحة وتجاوزت الكرة دفاع فريق شركة أضواء الملاعب لتسكن الشباك في الدقيقة (8). واستمر اللقاء سجالا بين الفريقين لينتهي بفوز فريق أضواء الملاعب بنتيجة 3-2. وحصل المحترف الإسباني في صفوف فريق أضواء الملاعب انتونيو بيرنيو على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي مباراة أخرى، اعتمد فريقا صناعة الكابلات العمانية وشركة الميلادي على اللعب المفتوح والضغط على مناطق الخصم منذ البداية، مما أضفى على اللقاء نكهة هجوميّة تفاعلت معها الجماهير. وبعد سلسلة من الهجمات تمكن قاسم البلوشي من إحراز الهدف الأول في المباراة، لترتفع معه وتيرة اللقاء، ويشتعل حماس الجماهير. وقبل انقضاء ثلاثة أرباع الشوط الأول أضاف نبراس البلوشي الهدف الثاني لفريق صناعة الكابلات العمانية بعد متابعة لعرضية داخل المنطقة، إلا أن فريق شركة الميلادي لم يرفع راية الاستسلام فاستغل الضربة الثابتة على مشارف المنطقة ليقلص الفارق بأقدام سيف الغسيني لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق صناعة الكابلات العمانية بهدفين مقابل هدف. وفي الشوط الثاني شنّ فريق شركة الميلادي هجوما كاسحًا حصل على إثره على ضربة جزاء لم ينجح سامي الحبسي في تنفيذها، فاعتلت كرته المرمى. وواصل فريق شركة الميلادي سعيه إلى إدراك التعادل، فيما اعتمد فريق صناعة الكابلات على المرتدات. وفي اللحظات الأخيرة للمباراة أضاع عبد العزيز الرقادي حارس مرمى الكابلات ضربة جزاء، لينتهي اللقاء بفوز كاسح لفريق صناعة الكابلات العمانية بنتيجة 8-2. وحصل إبراهيم الزدجالي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

والتقى فريق الرائد للخدمات العقارية مع فريق إنماء للتقنية، حيث سيطر الحذر على بداية المباراة، وانحسر اللعب في وسط الميدان مع بعض المحاولات الخجولة، ورويدا رويدا دخل الفريقان في إجواء اللقاء، فتمكن عبدالله البلوشي من تسجيل الهدف الأول لفريق إنماء للتقنية. واهتزت معه ثقة لاعبي فريق الرائد للخدمات؛ ففقدوا التركيز والاحتفاظ بالكرة مما أتاح لفريق إنماء للتقنية الفرصة لإضافة هدف ثان عبر منير الشعيبي الذي تلاعب بالحارس. ولم يجد فريق الرائد ما يخسره لذا نظّم لاعبوه الصفوف وأعاد مدربهم انتشار الفريق بالشكل الصحيح، ليتمكن الفريق من تسجيل هدف التعديل عبر لاعبه حسن السعدي. وتواصل النزال بين الفريقين واستمرت المحاولات هنا وهناك، وانتهى اللقاء بتأهل فريق الرائد وخروج مشرف لفريق إنماء.

تعليق عبر الفيس بوك