الجمعة, 24 يناير 2020
22 °c

خبر : عمان ومسقط وجهًا لوجه بنهائي درع "الشؤون الرياضية" لكرة اليد اليوم.. والسيب وأهلي سداب على "الثالث"

الثلاثاء 24 مايو 2016 03:16 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - عادل البلوشي

يسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء على منافسات النسخة الخامسة لدرع وزارة الشؤون الرياضية لكرة اليد، وذلك عبر إقامة المباراة النهائية، والتي ستجمع نادييّ عمان ومسقط، على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة السابعة مساءً، برعاية سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة، وبحضور أصحاب السعادة وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية.

وسيسبق اللقاء النهائي إقامة لقاء تحديد صاحب المركز الثالث، والذي سيجمع ناديي السيب وأهلي سداب وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء. ويتطلع كلا الفريقين في أمسية اليوم إلى الظفر بالدرع بعد أن قدّما مجهودًا كبيرًا طيلة مراحل المسابقة؛ حيث سيبحث نادي مسقط عن اللقب الرابع له في تاريخه، فيما سيحاول نادي عمان من الظفر باللقب الأول له، ومن المتوقع أن يحفل لقاء اليوم إثارة جماهيرية كبيرة، إضافة إلى الندية والإثارة المتوقعة في المستوى الفني ما بين الفريقين لتحديد هوية البطل.

وأقيم ظهر أمس المؤتمر الصحفي الخاص للمباراة النهائية، وذلك بمقر قاعة الاجتماعات التابعة للجنة الأولمبية العمانية، بحضور موسى البلوشي أمين السر العام لاتحاد اليد وعامر الحجري رئيس لجنة المسابقات وزهير سمحة الخبير الفني بالاتحاد بالإضافة إلى حضور مدربي الفريقين وكذلك لاعب من كل نادٍ.

وافتتح موسى البلوشي حديثه بالمؤتمر الصحفي بتوجيه التهنئة إلى ناديي عمان ومسقط لوصولهما إلى المباراة النهائية، مشيرا إلى أنّ إقامة المباراة النهائية لمنافسات درع الوزارة تعطي إشارة بانتهاء الموسم الرياضي الذي يأمل أن ينتهي بمباراة ختامية مميّزة تعكس كفاءة الفريقين وكرة اليد العمانية بشكل عام. وتطرق البلوشي إلى موضوع أسعد الحسني وانتقاله إلى نادي مسقط، وقال: "نؤكد للجميع أنّ عملية تسجيل اللاعب تمّت عبر جميع الخطوات واللوائح التنظيميّة والقانونية التي تتم عبر عمل لجنة المسابقات وانطبقت على اللاعب جميع تلك الشروط ليتم التسجيل بشكل صحيح".

فيما قال عامر الحجري رئيس لجنة المسابقات باتحاد اليد إنّ الموسم الرياضي شهد إقامة العديد من المسابقات ومنها دوري الدرجة الأولى والثانية، بالإضافة إلى دوري الشواطئ الذي تم تنفيذه للمرة الأولى، وكذلك مسابقة درع الشؤون الرياضية لكرة اليد. ووجه الحجري الشكر إلى كافة الأندية على تعاونها الكبير مع الاتحاد في إنجاح كافة المسابقات للموسم الرياضي. وتطرق الحجري إلى ذكر بعض الإحصائيات ومنها تواجد نحو 9 لاعبين محترفين بمختلف الأندية هذا الموسم، بالإضافة إلى أربعة مدربين محترفين، وسجل نادي مسقط أعلى معدل تهديفي في لقائه ضد نادي صلالة والتي انتهت بنتيجة 43/8.

وقال يونس آل عزان مدرب نادي عمان إنّ الاستعداد للمباراة النهائية تمّ كسائر بقيّة الاستعدادات للمباريات الأخرى وبذات الحصص التدريبية للفريق، إلا أنّ الاختلاف في اللقاء المرتقب هو أنّ هناك تتويجا عقب المباراة، ونتطلع إلى أن يكون الجميع جاهزًا للمباراة. وأضاف مدرب نادي عمان: "توقفنا لمدة ثلاثة مواسم رياضية، وعدنا في هذا العام مجددًا إلى اللعبة، وهدفت الإدارة الجديدة للنادي إلى تحقيق عودة قوية هذا الموسم، وبالفعل تمّ العمل منذ البداية بشكل صحيح؛ حيث تمت الاستعانة بعدد من لاعبي المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المحترفين، وقمنا باستغلال فترة الانتقالات بشكل جيد، ونتطلع إلى تحقيق لقب البطولة".

وقال مراد بوسبت مدرب نادي مسقط إنّ الفريق يدخل المواجهة كأي مواجهة أخرى بالمسابقة، ونتطلع إلى تحقيق النتيجة الإيجابية فيها، ورغم بعض الإصابات التي لحقت بلاعبي الفريقين وهو ما كان سببا في عدم تواجد الفريق بنفس مستواه طوال المسابقة، الا أننا نتمنى بأن نختتم المسابقة بتحقيق اللقب. وأشار بوسبت إلى أنّ تواجد اللاعب أسعد الحسني في صفوف الفريق يعد إضافة كبيرة للفريق؛ حيث إنّ اللاعب ذو قيمة فنية ممتازة، مشيرا إلى أن الفريق حقق في المقابل نتائج جيدة بدون مشاركة أسعد الحسني. وذكر مدرب نادي مسقط أنّ المباراة ضد نادي عمان هي كأي مباراة أخرى، وأن لاعبي نادي عمان يمتلكون طموحات جيدة ويتطلعون إلى الفوز، وهذا حق مشروع لهم، وبدورنا أيضا نتطلع إلى الفوز وإحراز اللقب.

وقال اللاعب بدر التميمي لاعب نادي عمان إنّ الفريق يخوض المباراة النهائية للمرة الأولى إلا أنّه كلاعب سبق وأن تواجد في اللقاءات النهائية، مشيرًا إلى أنّه وبقية زملائه جاهزون للمباراة، معتبرا أنّ كل المباريات التي كان يخوضها الفريق كانت بمثابة مباريات البطولة.

ومن المقرر نقل اللقاء النهائي لمنافسات درع الوزارة لكرة اليد على القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان، كما سيصاحب النقل التلفزيوني إقامة الأستوديو التحليلي للمباراة النهائية بتواجد نخبة من أبرز المحللين المخضرمين لكرة اليد بالسلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية