"القوى العاملة" تناقش نتائج المسح الميداني لخريجي المعاهد التدريبية الخاصة

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ لجنة دراسة وتقييم البرامج الوطنية بوزارة القوى العاملة، اجتماعها الثاني، مؤخرا، برئاسة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجرادنية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، وبحضور أعضاء اللجنة والمختصين بالوزارة.

وناقشت اللجنة -في اجتماعها- عددا من المواضيع؛ أهمها: نتائج المرحلة الثانية للمسح الميداني لخريجي المعاهد التدريبية الخاصة وفق نظام البرامج الوطنية 2008-2012؛ من خلال العرض المرئي المقدم من قبل الفريق الفني المكلف بتنفيذ المشروع، والذي تم تنفيذه خلال العام الماضي من خلال مسح عينة بلغت عدد 645 خريجا وخريجة من المؤسسات التدريبية الخاصة خلال الفترة 2008-2012، والعاملين في 102 منشأة من منشآت القطاع الخاص التحقوا بالتدريب في عدد 64 مجالا تدريبيا.

وقد شمل المسح ثلاثة محاور رئيسية؛ الأول: فترة الالتحاق بالتدريب، والثاني تحدث عن فترة التحاق بالعمل، والمحور الثالث تحدث عن الصعوبات والتحديات التي تواجه خريجي تلك المعاهد، كما تمَّ عرض عدد من التوصيات والحلول من أجل رفع مستوى الجودة بها. كما تم في الاجتماع تقديم عرض مرئي لشرح المرحلة الأولى لهندسة الإجراءات الإلكترونية للمديرية العامة للمعايير المهنية وتطوير المناهج؛ من خلال النظام الإلكتروني لترخيص المؤسسات التدريبية الخاصة؛ عبر تسهيل إجراءات استخراج الترخيص وتقليص الفترة الزمنية بجودة عالية.

تعليق عبر الفيس بوك