مدرب الفريق: فوز "أكاديمية مسقط" بألقاب دولية ومحلية دليل على تنوع المواهب بالسلطنة

الرُّؤية - عادل البلوشي

قالَ شكري مصدق مدرب فريق أكاديمية مسقط الدولية لكرة القدم، إنَّ فريق الأكاديمية التابعة لمجموعة الجرواني، نجح في التتويج بألقاب عدد من البطولات المحلية والدولية، خلال المشاركات التي شارك فيها الفريق مؤخرا؛ حيث تمكَّن الفريق من الوصول إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للبراعم بالبرتغال، والفوز بثلاثة ألقاب في بطولة كأس سوبر دبي العالمية، إضافة للفوز ببطولة كأس مسقط للمدارس الدولية.

وقال شكري في تصريحات لـ"الأوبرا": "شاركنا في مارس الماضي في بطولة كأس العالم للبراعم بالبرتغال وكنا الفريق الخليجي الوحيد المشارك بالبطولة وسط مشاركة 80 فريقا من مختلف الأكاديميات بالعالم ومنها أكاديمية برشلونة وليفربول وبايرن ميونيخ وأتليتكو مدريد وميلان، إضافة إلى عدد كبير من الأكاديميات الأخرى بقارتي أمريكا وأوروبا وبقية القارات الأخرى". وأضاف شكري: "وقعنا في مجموعة بصحبة أكاديمات ميلانسيس البرتغالية وكلوب أمريكا المكسيكية ونادي لويس تالوا البرتغالية من الدرجة الثانية، وتأهلنا من المجموعة في الترتيب الثاني؛ حيث فزنا على الفريق المكسيكي وخسرنا أمام الفريق البرتغالي وتعادلنا أمام لويس تالو، وفي الدور الربع النهائي قابلنا فريق فالنسيا الاسباني وخسرنا بنتيجة 3/1".

وأوضح مدرب فريق أكاديمية مسقط أنَّ المشاركة في بطولة كأس العالم بالبراعم بالبرتغال فتحت المجال كثيرا للفريق للاحتكاك مع الأكاديميات العالمية، وأتاحت الفرص للاعبي الأكاديمية بالسطلنة لمشاهدة أسلوب اللعب المختلف لباقي الفرق الأخرى والاستفادة منها. واعتبر أن الوصول الى الدور الربع النهائي في هذه البطولة كمشاركة أولى للفريق، أمرا جيدا، وسنعمل الى الوصول للمراكز المتقدمة في النسخ المقبلة من البطولة.

وتابع انه بعد نهاية بطولة العالم، اتجهنا الى دبي بدولة الامارات العربية المتحدة للمشاركة في بطولة كأس دبي العالمية، وحقق فريق أكاديمية مسقط الدولية لكرة القدم ثلاث ألقاب مختلفة؛ حيث نجح فريق تحت 8 سنوات في الفوز بلقب البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق من جنوب افريقيا بنتيحة هدف دون رد، كما فاز فريق تحت 11 سنوات على فريق من أستراليا بنتيحة 3/2 في النهائي، وتفوق فريق تحت 19 سنة على فريق من فرنسا بنتيجة 4/1، أما فريق تحت 16 سنة فقد خسر في النهائي أمام فريق من نيوزيلندا بنتيجة 3/2.

وأشار شكري إلى أن فريق أكاديمية مسقط شارك في بطولة مسقط للمدارس الدولية المتحدة؛ حيث ذكر بأن الفريق تُوج على عدة مستويات؛ ومنها فوز الفريق لتحت 11 سنة بتفوقه على مدرسة الشويفات الدولية برباعية نظيفة في اللقاء النهائي، كما فاز فريق تحت 13 سنة على حساب مدرسة الصحوة بنتيجة 3/1، وفاز فريق تحت 16 سنة على حساب مدرسة عزان بن قيس بركلات الترجيح، أما فريق تحت 19 سنة خسر امام فريق المدرسة السلطانية.

وأوضح مصدق أن الاكاديمية ومنذ انطلاقتها في يناير 2014 فان غالبية اللاعبين وبما نسبتهم 85% متواجدين مع فريق الأكاديمية، وهذا يعد نجاحا جيدا، مشيدا بتعاون أولياء أمور اللاعبين في هذا الجانب. وقال إن الاكاديمية تضم حاليا نحو 225 لاعبا ولاعبة، وهناك عدد من اللاعبين في الأكاديمية حصلوا على عروض احترافية خارج السلطنة، من ضمنها حصول اللاعب طارق السعدي (9 سنوات) على عقد بنادي برمنجهام سيتي، اضافة الى حصول اللاعب الاجنبي ميس ابينك على عرض من قبل نادي اياكس امستردام. وأضاف مصدق أن هناك لاعبين انضموا للمنتخبات الوطنية؛ ومنهم حمزة الرواحي الذي انضم للمنتخب الوطني تحت 14 سنة، وأثير الريامي الذي يلعب في صفوف منتخب تحت 14 سنة، كما أن هناك نحو 6 لاعبين موهوبين يمتلكون قدرات عالية وسينضمون قريبا لفرق ومنتخبات وطنية. وذكر مدرب فريق أكاديمية مسقط أن هناك عمل متكامل بين الأكاديمية والاتحاد العماني لكرة القدم. وأثنى على شركة عمانتل الراعية لما تقدمه من دعم وتشجيع للأنشطة الكروية بالسلطنة، كما توجه المدرب شكري صادق بالشكر إلى مجموعة الجرواني وكافة الرعاة.

تعليق عبر الفيس بوك