"الزراعة" تختتم دورة الانتماء الوظيفي وأخلاقيات العمل في الظاهرة

عبري- ناصر العبري

اختتمت المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة البرنامج التدريبي "الانتماء الوظيفي وأخلاقيات العمل"، وذلك تحت رعاية سعاة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري، وسط مشاركة واسعة من مديري الدوائر والوظائف القيادية، ودوائر التنمية الزراعية بولايات عبري وينقل وضنك، وبحضور المهندس المدير العام للزراعة والثروة الحيوانية بالظاهرة.

وألقى سالم بن محمد الجساسي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية كلمة المديرية، أشار من خلالها إلى أهمية التدريب للموظف وما له من جوانب ايجابية في حياة الفرد وإنتاجه. وقال إنّ وزارة الزراعة والثروة السمكية أولت جانب التدريب والتأهيل الاهتمام الكبير لمختلف فئات عمل موظفيها، سواء كان في الجانب الفني أو الإداري. وأوضح أنّ المشاركين في هذا البرنامج التدريبي تلقوا محاضرات قيّمة حول التعريف بالمفاهيم الحديثة لأخلاقيات العمل الوظيفي، كما اشتمل البرنامج على كثير من التطبيقات العملية والتدريبات الميدانية ومحاضرات حول أخلاقيات العمل في الإسلام ونشأة ومصادر أخلاقيات العمل باعتبارها من الضروريات الإدارية للموظف.

واستعرض البرنامج موضوع تعزيز القيم الوظيفية ومهارات التعامل مع متلقي الخدمة وأهم السياسات لترسيخ أخلاقيات العمل الوظيفي. وتناول كذلك أهم مهارات الذكاء الوجداني وفهم الذات والتواصل ومهارات إرساء الأخلاقيات والواقعية وأهمية التعاون مع الموظفين والأنماط التمثيلية كمدخل لعلاقات عمل وظيفية سليمة الأداء ذات انتماء وولاء مؤسسي عال وصفات القائد القدوة ودورها في منظومة القيم والالتزام، وأثره على العمل الوظيفي. وتم تنظيم البرنامج التدريبي بدعم ومشاركة من القطاع الخاص، وفي إطار التعاون مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أريدو".

وألقى المهندس سالم بن مصبح الكلباني كلمة المشاركين في البرنامج، أعرب من خلالها عن سعادته بهذه المشاركة، وقال إنّ برنامج الدورة اختير لينسجم مع تطلعات الموظفين، بهدف تحقيق الانتماء الوظيفي، وتعزيز أخلاقيات العمل، باعتبار أنّ هذه المواضيع مفيدة للإنسان في حياته؛ سواء في مجال عمله أو مع أسرته أو مع أفراد المجتمع بشكل عام، متمنياً استمرار هذه الدورات والبرامج التدريبية.

إلى ذلك، قدمت فرقة شاب عبري للفنون المسرحية مسرحية بعنوان "المسافر"، وتم خلالها إيصال رسالة للموظفين بأهمية احترام الأنظمة وقوانين العمل والأسس التي يجب مراعاتها في الإجازات بمختلف أنواعها، إضافة إلى التعريف بالحقوق والواجبات التي يتعين أن يعلمها الموظف أينما كان موقعه، لتحقيق أكبر قدر من الإنجاز والتعامل لمصلحة المراجعين ومتلقي الخدمة. وفي الختام، قام سعادة الشيخ صالح بن ذئاب الربيعي والي عبري راعي الحفل، بتكريم المشاركين في البرنامج التدريبي والمشرفين على البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك