"النقل" تنظم برنامجين تدريبيين حول كتابة التقارير الإدارية و"مسح الكميات"

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة النقل والاتصالات، ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية، برنامجا تدريبيا جماعيا في مجال إعداد وكتابة الرسائل والتقارير الإدارية.

وتم التعاقد مع أحد المراكز المرموقة في السلطنة خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو الجاري، لتنفيذ البرنامج، ويشارك في البرنامج 21 موظفاً من مختلف قطاعات الوزارة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين في مجال إعداد وكتابة التقارير والرسائل الإدارية وكذلك إكسابهم المهارات الفنية اللازمة لجمع المعلومات والبيانات وإعداد التقارير وصياغتها وإخراجها بكفاءة وفعالية، مما يؤدي إلى تحسين أدائه في ذلك المجال. ويسعى البرنامج إلى الخروج بفريق على مستوى عالي من الاحترافية في كتابة الرسائل والتقارير الإدارية من خلال تعريف المشاركين بمفهوم التقارير والمصطلحات الإدارية الهامة وكيفية جمع البيانات والمعلومات وتدقيقها.

كما نظمت وزارة النقل والاتصالات، ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية، برنامجا تدريبيا بعنوان "المنهج المتقدم في ممارسة أعمال مسح الكميات"؛ حيث تم التعاقد مع أحد المراكز في السلطنة خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو الجاري، بمشاركة 17 موظفاً من مختلف قطاعات الوزارة. ويهدف البرنامج إلى توفير التدريب الفني حول المبادئ الأساسية للمناقصات، التقييم والتسعير، وتوفر المعرفة في عقود البناء والأحكام المالية وطرق البناء وإجراءات العقود واقتصاديات التنفيذ وكذلك تقييم وإدارة المشاريع لمستوى متقدم جدا.

ويهدف إلى إكساب المشاركين المعرفة بممارسة المسح الكمي، والمشتريات والمناقصة، اقتصاديات التصميم، تخطيط الكلفة والإدارة التجارية للتنفيذ، حساب الكميات والتكاليف للأعمال التنفيذية، وأحكام وشروط العقود وصيغة العقد، الرقابة المالية وإعداد التقارير للمشروع.

يشار إلى أن البرنامجين يأتيان ضمن سلسلة من البرامج الجماعية التي سعت دائرة تنمية الموارد البشرية لتنفيذها من بداية العام لكافة الفئات الوظيفية والقيادية بالوزارة والتي ستسهم في رفع الكفاءة وتحسن الأداء.

تعليق عبر الفيس بوك