الملتقى الأكاديمي الاقتصادي بالظاهرة يؤكد أهمية العلامة التجارية في التسويق لـ"الصغيرة والمتوسطة"

عبري- ناصر العبري

اختتمت أمس فعاليات الملتقى الأكاديمي الاقتصادي بمحافظة الظاهرة، والذي نظمته كلية العلوم التطبيقية بعبري، وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، واستمر لمدة ثلاثة أيام.

ورعى حفل ختام الملتقى سعادة الشيخ حمد بن حمود المحروقي والي ضنك، وبحضور علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، والدكتور جهاد الخلف بني يونس عميد كلية العلوم التطبيقية بعبري، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والأهلية والخاصة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية بالكلية، والطلاب المشاركين في هذا الملتقى. وحمل الملتقى شعار "مصممون"؛ حيث انطلقت فكرة إقامة الملتقى بهدف تبصير رواد الأعمال بأهمية استخدام العلامات والشعارات التجارية الافتراضية، وتعزيز مستوى الإدراك بمفهوم الهوية التجارية لكافة فئات المجتمع. وسعى الملتقى إلى بناء الصورة الذهنية الصحيحة حول استخدام العلامات التجارية، بالإضافة إلى توعية أصحاب وصاحبات الأعمال بالفوائد الاقتصادية للملصقات والإعلانات التجارية.

وقال علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة في كلمة له: "لقد شهد هذا الملتقى خلال أيامه الثلاثة تفاعلا من قبل أصحاب وصاحبات الأعمال في ولايات عبري وينقل وضنك، وذلك بفضل تنوع الأعمال المعروضة من قبل طلاب كلية العلوم التطبيقية بعبري". وأكد الكلباني أن غرفة الظاهرة شريك حقيقي مع الكلية وتتفاعل مع المجتمع المحلي بأسره. بعدها ألقت ليلى بنت راشد الجهورية مدرسة مساعدة بقسم التصميم بكلية التطبيقية بعبري كلمة، وقالت إنّ الملتقى حقق الأهداف الموضوعة له وذلك بفضل التعاون بين الكلية وغرفة الظاهرة، كما إنّ تنفيذ هذه التفاهمات يمثل حافزا مهما، من أجل تشجيع الطلاب للدخول في عالم ريادة الأعمال، والتوجه نحو المزيد من الإبداع والتطوير في مجال التصميم.

إلى ذلك، تم عرض فيلم مرئي تطرق إلى مراحل إقامة هذا الملتقى، بالإضافة إلى عرض فيديو آخر بعنوان "عمانيون مصممون على النجاح". وعقب ذلك تم توزيع الشهادات على المشاركين في دورة صناعة الحلي ودورة التصوير بالفيديو، بالإضافة إلى تكريم الطلاب الفائزين بأفضل ثلاثة أعمال من المعارض المقامة في مجال الجرافيك والديجتال والأعمال الفنية واليدوية.

كما قام سعادة الشيخ والي ضنك والحضور بجولة في أركان المعارض المصاحبة للملتقى، والتي ضمت إبداعات طلاب قسم التصميم.

وكان الملتقى الأكاديمي الاقتصادي بمحافظة الظاهرة قد افتتح مساء الإثنين الماضي تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك