التوقيع على ملحق مذكرة التفاهمالمتعلقة بالتعاون في مجال الدفاع بين السلطنة والمملكة المتحدة

مسقط - الرؤية

تمَّ صباح أمس في مبنى وزارة الدفاع البريطانية بالمملكة المتحدة في لندن التوقيع على ملحق مذكرة التفاهم التي تمّ التوقيع عليها في عام 1994م، المتعلقة بالتعاون في مجال الدفاع بين حكومتي سلطنة عُمان والمملكة المتحدة ممثلتين بوزارتي الدفاع في البلدين.

ويُشكِّل الملحق المذكور إطار عمل ينظم الآليات والإجراءات المتعلقة بوضعية قواتهما وإجراءات السُّلطة القضائية في البلدين وفق مبدأ المعاملة بالمثل، إذ سيمنح الطرفان نفس الوضعية القانونية للقوات الزائرة في البلدين الصديقين.

وقد وقع الملحق معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع عن حكومة السلطنة، ومعالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني عن حكومة المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية.

وتمّ خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون العسكري القائم وتبادل وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك للبلدين الصديقين.

حضر مراسم التوقيع وجلسة المباحثات من الجانب العماني سعادة الشيخ سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة، والعميد الركن طيار الملحق العسكري العُماني في لندن والوفد المرافق لمعاليه، وحضر من الجانب البريطاني عدد من المسؤولين بوزارة الدفاع البريطانية.

تعليق عبر الفيس بوك