الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : منظمة عالمية: "أوريدو" تحرز تقدما كبيرا في أداء خدمة بيانات الهاتف النقال

الأربعاء 18 مايو 2016 01:47 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أحرزت "أوريدو" تقدمًا كبيرًا في أداء خدمة بيانات الهاتف النقال من حيث جودة الخدمات المقدمة لعملائها وسرعتها.

تضمن تقييم أجرته منظمة جلوبال وايرلس سوليوشن سلسلة من الاختبارات للتغطية الداخلية والخارجية للشبكات في ثلاث مناطق رئيسية في السلطنة وهي مسقط وصلالة وصحار. وكشف التقييم أنّ أداء بيانات الهاتف النقال لشبكتي الجيل الثالث والجيل الرابع لأوريدو حقق تقدماً كبيراً تجاوز كل التوقعات في المناطق التي تضمنها التقييم. وقد جاءت هذه النتائج المُبهرة بعد أن قامت الشركة الأمريكية جلوبال وايرلس سوليوشن بإجراء تقييم تنافسي مُكثف لمستويات خدمات بيانات الهواتف النقالة، والرسائل النصية القصيرة والخدمات الصوتية في السلطنة وذلك في الفترة ما بين السابع والعشرين من شهر يناير والحادي والعشرين من شهر فبراير من العام الجاري.

ولقد حققت شبكة أوريدو تقدماً بنسبة 60% في تغطية الجيل الرابع خلال الاثني عشر شهراً الماضية، وزيادة بنسبة 70% في تغطية الشبكة بأكملها، بالإضافة إلى مضاعفة القدرة الاستيعابية للشبكة في عدد من المواقع ذات الكثافة السكانية المرتفعة في مختلف أرجاء السلطنة. الزيادة في القدرة الاستيعابية أتاحت للعملاء البقاء على اتصال لفترات أطول ومكنت Ooredoo من الوفاء بمتطلباتهم الخاصة بخدمات النطاق العريض مثل تحميل ومشاهدة مقاطع الفيديو والتنزيل والاستمتاع بالألعاب على الإنترنت.

وباستخدام أحدث التقنيات الخاصة بشبكات الجيل الثالث والجيل الرابع تمكنت أوريدو من تعزيز سرعة شبكاتها وإثراء تجربة عملائها عند استخدام الإنترنت. كما أتاحت هذه التقنيات لـ "أوريدو" طرح عدد من عروضها الجديدة والمبتكرة كخدمة الواتس آب المجاني مع عرض "رصيد أكثر"، وعرض الإثنين "اشتري واحد واحصل على الآخر مجاناً"، فضلاً عن باقات شهري تجاري الجديدة التي تقدم لعملائها من الشركات قائمة من الخيارات التي تتناسب مع مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووصولاً إلى المؤسسات الحكومية الكبرى.

وقال جريج يونج، الرئيس التنفيذي لأوريدو عُمان: "إنه لمن دواعي فخرنا أن يتم تقييم جودة الخدمات التي نقدمها من قبل واحدة من أبرز مؤسسات التقييم على مستوى العالم وأن نشارك نتائجنا المبهرة مع عملائنا. فقد أظهرت هذه النتائج الجهود التي نبذلها لإثراء تجربة عملائنا بخدمات ذات مستوى عالٍ في الجودة بدءًا باستثماراتنا الهائلة في ترقية وتحديث شبكاتنا. والمدهش أنه أصبح بإمكان عملائنا الآن الاستمتاع بسرعة بيانات أكبر وجودة أعلى من تلك التي استند إليها التصنيف وذلك بفضل إطلاق طيفنا الترددي الجديد (LTE 800) في مارس الماضي، مع جزيل الشكر والتقدير لهيئة تنظيم الاتصالات".

وأضاف يونج قوله: "إننا نتحدى أنفسنا دائماً لتعزيز خدماتنا ومنتجاتنا والبحث عن أفضل الطرق لتقديم خدمات مميزة ومبتكرة تفوق توقعات واحتياجات عملائنا. ومما لا شك فيه أنّ نتائج هذا التقييم قد أبرزت جهودنا الدؤوبة التي نبذلها وزادت من دافعنا كي نواصل تقدمنا وتطوَرنا".

كما قال الدكتور بول كارتر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة جلوبال وايرلس سوليوشن: "إننا في جلوبال وايرلس سولويوشن نشارك أوريدو الالتزام بتعزيز جودة الشبكات من خلال إجراء تقييمات دقيقة وعملية لأدائها. ولضمان كفاءة ووضوح نتائج التقييم بأكبر قدر ممكن، نقوم بالتصنيف باستخدام نظام OneScoreTM الذي يجمع بيانات تقييم الشبكات مع معلومات حول طريقة استخدام العملاء لها على هواتفهم النقالة". وأضاف: "التصنيف باستخدام هذا النظام لم يتوج أوريدو كأفضل شبكة في عُمان بالنسبة لأداء بيانات النقال وحسب، بل وجاءت في صدارة نتائج أداء الخدمات الصوتية والبيانات. ومما لا شك فيه أننا سعدنا كثيراً بالمستوى الرائع للخدمات الصوتية والبيانات التي تقدمها أوريدو والذي جعلها تستحق بجدارة احتلال المركز الأول.