"حماية المستهلك" تبرز أهميّة "طفايات الحريق" في ندوة حلقة عمل بظفار

ظفار- الرؤية

نظمت إدارة الهيئة العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار حلقة عمل وتدريب ميداني حول طفايات الحريق والطرق الصحيحة لاستخدامها، وذلك بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف، في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة في تدريب ورفع كفاءة موظفيها.

وبدأت الحلقة بمحاضرة توعويّة قدمها الرائد أحمد بن بخيت كشوب ضابط مركز إدارة الدفاع المدني والإسعاف، تناول خلالها عدداً من المواضيع تضمّنت مهام الدفاع المدني والإسعاف، ومسببات الحرائق وأنوعها. كما كشوب عرّف طفايات الحريق واختصاص كل نوع منها كطفايات المياه لإخماد الحرائق الخشبية والأقمشة، وطفايات ثاني أكسيد الكربون التي تستخدم لإخماد حرائق الأجهزة الكهربائية، وطفايات الرغوة متعددة الاستخدام.

وقدم الوكيل حسين بن عبدالعزيز الجحفلي مدرب معتمد بإعطاء تدريب عملي للحضور في كيفية استعمال طفايات الحريق، وتعريفهم بسيارات والمعدات الخاصة بإخماد الحرائق، ومن ثم قدم الملازم أمجد بن ربيع الندابي محاضرة حول عمليات الإنقاذ والإسعاف وشرح مفصل عن كل مقتنيات سيارات الإسعاف وطرق الأسعاف المبكر.

وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تنظمها الهيئة مع مختلف الجهات لإكساب موظفيها المهارات والمعارف التي يحتاجونها في مختلف الجوانب.

تعليق عبر الفيس بوك