ندوة توعوية حول الصحة والسلامة المهنية في منشآت القطاع الخاص بشمال الشرقية

إبراء- الرؤية

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية ندوة "الصحة والسلامة المهنية في منشآت القطاع الخاص"، تحت رعاية ناصر بن جمعة الفلاحي مدير دائرة الرعاية العمالية بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الشرقية، بحضور عامر بن مبارك الحجري عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وجمع من أصحاب وصاحبات الأعمال وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة في ولايات محافظة شمال الشرقية.

واشتملت الندوة على تقديم ثلاث أوراق عمل تناولت الأولى مفهوم الصحة والسلامة المهنية في منشآت القطاع الخاص؛ قدمها زكريا بن خميس السعدي مهندس أمن صناعي بدائرة السلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة؛ حيث أوضح اشتراطات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل الفنية والإدارية. وأكد أنّها جزء لا يتجزأ من منظومة عمل المؤسسة ويجب زيادة التوعية بمفاهيم الصحة والسلامة المهنية في المجتمع بصفة عامة، مشيرا إلى أنّ بعض المؤسسات والشركات تعاني من وقوع حوادث وكوارث جراء عدم تطبيق اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة المهنية، ويجب اتباع الأنظمة وتطبيقها بصورة فعّالة لمنع حدوث مشاكل واختلالات في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وناقشت ورقة العمل الثانية التي قدمتها شمسة بنت حمدان التميمية، المكلفة بتسيير أعمال قسم إصابات العمل والأمراض المهنية بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، إصابات العمل والأمراض المهنية ومدى تطابقها مع قانون التامينات الاجتماعية لغرض تحديد المنفعة التأمينية من عدمها..

وتطرّقت ورقة العمل الثالثة التي قدّمها الرقيب سالم بن حمدان الوهيبي من الهيئة العامة للدفاع المدني إلى الحديث عن كيفية الوقاية من المخاطر في المنشآت الصناعيّة.

تعليق عبر الفيس بوك