السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري الإقليمي لمنظمة "الفاو" في روما


مسقط - الرؤية
شاركت السلطنة في الاجتماع الوزاري لمنظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى والذي عقد في روما بالجمهورية الإيطالية يومي ١٢ و ١٣ من مايو الجاري بمشاركة ٢٤ دولة من دول الإقليم. وقد ترأس سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وفد السلطنة للمؤتمر بحضور سعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة لدى روما.

وقد استهل معالي خوزيه جرازيانو دا سلفا مدير عام منظمة الفاو كلمته بالتأكيد على أهمية المُبادرات الثلاث التي أطلقتها الفاو وهي : ندرة المياه وبناء القدرة على الصمود من أجل تحسين الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة الصغيرة النطاق من أجل تحقيق تنمية شاملة.

وأشار معالي المدير العام إلى نجاح المنظمة بتعاون الدول والحكومات في تخفيض معدلات سوء التغذية إلى النصف حيث أشاد في هذا الجانب بجهود سلطنة عمان ودولة الكويت التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز كما تمّ إلقاء بيانات الرئيس المستقل لمجلس المنظمة، وبيان رئيس الدورة الحالية للمؤتمر الإقليمي، رئيسة لجنة الأمن الغذائي العالمي، وتركزت مداخلات سعادة د. حمد العوفي على دعم السلطنة للمبادرات الإقليمية بشأن ندرة المياه وتثمين الجهود التي اتخذتها المنظمة وشركاؤها لوضع استراتيجية إقليمية تعاونية بشأن الإدارة المستدامة للمياه لتحقيق الأمن الغذائي، كما أكد دعم مبادرة النمو الأزرق وضمان استدامة المصادر البحرية والحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة البحرية .
الجدير بالذكر أن اجتماعات كبار المسؤولين كانت قد بدأت يوم الإثنين التاسع من مايو وناقشت عدة بنود أهمها مساهمة الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي في إقليم الشرق الأدنى، ومصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية (تطبيق مبادرة منظمة الفاو للنمو الأزرق)، وتمكين صغار المزارعين والنساء في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، وبرنامج العمل المتعدد السنوات للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى .

تعليق عبر الفيس بوك