"عمان للإبحار" تشارك في معرض تسويقي بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

أقيم بجامعة السلطان قابوس معرض التسويق الطلابي غير الربحي ''شير للخير"، والذي نظمته جماعة التسويق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بمشاركة كل من عمان للإبحار ودار العطاء و"سوا نبني" والجمعية العمانية لمرضى السكري و"ايزاك"، وجميعها منظمات غير ربحية.

وقام الطلاب المشاركون بتطبيق أسس وطرق التسويق الناجح لهذه المؤسسات حسب ما تم دراسته في مادة التسويق الاستراتيجي للمنظمات غير الربحية والتي تهدف إلى تعريف الطلاب بالفروقات بين التسويق الربحي وغير الربحي. وجاءت تسمية المعرض'' شير للخير" لأهمية نشر ما تقوم به هذه المنظمات من عمل خيري غير ربحي بين أفراد المجتمع وإلهام الحضور للتعرف على هذا الجانب من المنظمات المشاركة.

وحول الهدف من إقامة المعرض بالجامعة، قال الدكتور خلدون نصير رئيس قسم التسويق بجامعة السلطان قابوس إنّ رؤية المعرض تتمثل في تقديم صورة واضحة بأن قسم التسويق لا يتمثل فقط في المشاريع الربحية، وانما هناك جوانب أخرى لا يراها النّاس، وعلينا كممثلين لهذا القسم أن نبرزها لمجتمعنا العماني.

وأعرب الدكتور سعيد المحرمي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عن إعجابه بالمشاريع المُقدمة في المعرض وتفاعله مع معرض مشروع عمان للإبحار، وقال إنّ أهمية معرض (شير للخير) تأتي كونه بمثابة التطبيق العملي لنظريات التسويق، وهذا ما يُمكن الطلاب من النجاح في مستقبلهم المهني وصقل مواهبهم التسويقية.

وتواجدت عمان للإبحار في المعرض ممثلة في عاصم الصقري مدير العلاقات العامة بالمؤسسة والبحار العُماني محسن البوسعيدي - أول عربي يبحر العالم بأكمله دون توقف عام 2009، والذي أبدى إعجابه بطريقة التسويق التي قامت بها كلّ من الطالبات عبير الرواس، ورناد الرواس، وميثاء الفارسي، ونجاح الوهيبي حيث يرى أنهن عرضن الرؤية والأهداف التي تسعى إليها عمان للإبحار على أكمل وجهه.

تعليق عبر الفيس بوك