الخدمات الطبية للقوات المسلحةتنظم حلقة حول الأخطاء الطبية.. وتشارك في الحملة التوعوية بالمضادات الحيوية

مسقط - الرُّؤية - العُمانيَّة

نظَّمتْ الخدمات الطبية للقوات المسلحة، أمس، حلقة عمل في مجال الأخطاء الطبية، تحت رعاية العميد الركن سالم بن ناصر السالمي رئيس الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وتهدف الحلقة إلى التعريف بالدور التكاملي للعمل الطبي وكيفية وظروف أدائه مع القواعد والأصول الراسخة في علم الطب. وحاضر في الحلقة عددٌ من المختصين من مجلس الشؤون الإدارية للقضاء والادعاء العام والقضاء العسكري والادعاء العام العسكري ووزارة الصحة، الذين قاموا بإلقاء محاضرات مختلفة -كل في مجال اختصاصه- بيَّنوا من خلالها -بالشرح والتحليل- دور الكادر الطبي في أداء واجباته وأعماله، وما عليه من حقوق والتزامات ومساءلات قانونية، وطريقة سير الدعاوى المختلفة الخاصة بالأخطاء الطبية.

حضر الفعالية عددٌ من كبار الضباط وجمع من الأطباء من منتسبي الخدمات الطبية للقوات المسلحة وعدد من المدعوين والمعنيين بالشأن الصحي.

من جهة ثانية، شاركتْ الخدمات الطبية للقوات المسلحة، مساء أمس الأول، في فعالية الحملة الوطنية التوعوية لمقاومة المضادات الحيوية ونظافة الأيدي في المؤسسات الصحية والمجتمع والتي تنظمها المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، وبالتعاون مع كافة القطاعات الصحية بالسلطنة والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

رَعَى الفعالية -التي أقيمت في المجمع التجاري العسكري (البندر)- الشيخ طارق بن خالد الهنائي نائب والي السيب، وتضمَّنت عددا من الفقرات التوعوية حول مقاومة المضادات الحيوية وأهمية نظافة الأيدي، ومعرضاً للإرشادات التثقيفية نظمته الأقسام المعنية بالجوانب الصحية والتثقيفية بالخدمات الطبية للقوات المسلحة ووحدة الغوص وطب الأعماق التابعة للبحرية السلطانية العمانية. وفي الختام، قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الفعالية. حضر المناسبة نائب رئيس الخدمات الطبية للقوات المسلحة وعدد من المدعوين.

تعليق عبر الفيس بوك