برنامج البعثات الدولية لـ"أوربك" يرحب بالدفعة الثالثة من طلبته

صحار - الرؤية

استقبلت أوربك مؤخراً الدفعة الثالثة من طلبة برنامج" البعثات الدولية لأوربك" والذي يعتبر إسهاماً مجتمعياً لتدريب وتأهيل الطلبة الشباب من محافظة شمال الباطنة كما هو الحال في بقية محافظات السلطنة، ويخضع الطلبة المتقدمون للبرنامج لسلسة من المعايير مسبقة الإعداد، بحيث يتم بعد استلام الطلبات فرزها وبالتعاون مع برنامج تكاتف للبعثات. يتم بعدها ابتعاث الطلبة الذين وقع عليهم الاختيار في بعثة دراسية لمدة عامين في كلية تحضيرية يتبعها ابتعاث لبرنامج البكالوريوس مدته أربع سنوات في إحدى الجامعات العالمية المرموقة.

في هذا الشأن، قال أحمد الوهيبي القائم بأعمال مدير عام خدمات الموارد البشرية بأوربك :إن الشركة تلعب دوراً حيوياً في تطوير وتنمية قدرات الشباب العماني وذلك بالتعاون مع برنامج تكاتف للبعثات، يأتي ذلك من منطلق إيمان أوربك بأهمية الاستثمار في تطوير الشباب العماني وخلق جيل قادر على القيادة وأخذ زمام المبادرة. كما أنه من المأمل أن يجني الطلبة المبتعثون في هذا البرنامج الفائدة المرجوة حيث بالإضافة إلى إكمالهم لدراستهم الأكاديمية، سيتمكنون من اكتساب مهارات حياتية تساعدهم ليس فقط على المستوى الأكاديمي بل وحتى في حياتهم العملية".

الجدير بالذكر أن الطلبة العشرة الحاصلين على هذه البعثات الدولية سيتمكنون من الالتحاق بالعمل لدى أوربك فور إكمالهم بنجاح لبرامجهم الدولية المبتعثين لها.

وقد أطلقت أوربك العديد من المبادرات الداخلية والخارجية لتطوير الموارد البشرية، ومن أهم المبادرات الداخلية هي برنامج الريادة والذي يهدف إلى تطوير المهارات القيادية الخاصة بالمديرين وقادة الفرق؛ وقد شارك 320 موظفاً في هذا البرنامج. وهذا هو العام الثالث الذي يتم فيه تقديم هذا البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك