اختيار"عمانتل" ضمن أفضل شركات أعمال الجملة في العالم بمؤتمر مشغلي الشبكات المتنقلة

مسقط - الرؤية

اختيرت عمانتل - المشغل الأول لخدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة - من ضمن أفضل شركات أعمال الجملة في العالم في مجال استضافة مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) وذلك خلال المؤتمر العالمي السنوي لمشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية، والذي عقد مؤخرا في مدينة امستردام بهولندا بتنظيم شركة انفورما للاتصالات والإعلام. وقد صُنّفت عمانتل في المركز الثاني في هذه الفئة بعد شركة الاتصالات البريطانية "EE" التابعة لمجموعة بريتش تيلكوم، وذلك في حفل الجوائز الذي أقيم بتاريخ 13 أبريل 2016. وتعتبر هذه إضافة جديدة للإنجازات العديدة التي حققتها عمانتل في مجال أعمال الجملة. وتعليقاً على تحقيق هذا الإنجاز، قال المهندس ياسر بن رضا بن سعيد اللواتي، مدير أول دائرة الحسابات المحلية والربط البيني بوحدة أعمال الجملة بعمانتل: "نشعر بالفخر لاختيار عمانتل مجددا كأحد أفضل مشغلي أعمال الجملة على مستوى العالم في مجال الاتصالات، مما يعد اعترافا عالميا بنجاح عمانتل في تقديم خدمات استضافة مشغلي الشبكات الافتراضية، وهذا يعود إلى الإستراتيجية الناجحة التي تبنتها عمانتل بالإضافة إلى الشراكة الحقيقية التي تم بناؤها مع شركات إعادة بيع خدمات الاتصالات المتنقلة. لقد بلغت الحصة السوقية حاليا لشركائنا من مشغلي الشبكات الافتراضية قرابة الـ 16% بالنسبة إلى إجمالي عدد مشتركي خدمات الاتصالات المتنقلة في السلطنة، وتعد هذه النسبة هي الأعلى خارج أوروبا وضمن أعلى خمس مراتب عالميًا وفقا لتقارير دولية. هذه الإحصائيات تؤكد أهمية الدور الذي يتبوأه شركاء عمانتل من مشغلي الشبكات الافتراضية في سوق الاتصالات التنافسي في السلطنة. ونود في هذه المناسبة أن نتوجه بالشكر لشركائنا من مشغلي الشبكات الافتراضية لدورهم الملموس في تحقيق هذا الإنجاز الكبير" ويشير مصطلح مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية إلى شركات تقديم خدمات الاتصالات التي لا تمتلك شبكات الاتصالات الخاصة بها، وتعرف هذه الشركات في السلطنة باسم شركات إعادة بيع خدمات الاتصالات المتنقلة، تقوم هذه الشركات بشراء خدمات الاتصالات بالجملة من شركات الاتصالات صاحبة التراخيص من الدرجة الأولى ومن ثمّ إعادة بيعها تحت علامتها التجارية الخاصة بها إلى المستهلكين، وتمتلك شركات إعادة بيع خدمات الاتصالات المتنقلة أنظمة الفوترة والعناية بالمشتركين الخاصة بها إضافة إلى دوائر التسويق والهوية والمبيعات. الجدير بالذكر أنّ الشراكة الناجحة التي تجمع بين عمانتل ومشغلي الشبكات الافتراضية تعكس إحدى الجوانب الأساسيّة لإستراتيجية الشركة الجديدة للتحول الرقمي 3.0 والتي تستهدف تعزيز موقع عمانتل كشريك رقمي أول للجميع لسنوات طويلة قادمة.

بدورها تحدثت جستينا توبزويسكا، باحثة أولى في شركة انفورما للاتصالات والإعلام، قائلة : "أنا سعيدة لرؤية اختيار عمانتل من ضمن أفضل مزودي خدمات أعمال الجملة على مستوى العالم في حفلنا السنوي. عمانتل هي الشركة الرائدة في استضافة مشغلي الشبكات الافتراضية في الشرق الأوسط ولديها قصة نجاح كبيرة في هذا المجال. نتطلع لاستمرار تعاوننا مع عمانتل في الفعاليات القادمة وتسليط الضوء على الشراكة المستدامة بين عمانتل ومشغلي الشبكات الافتراضية".

تعد عمانتل أيضًا إحدى الشركات المؤسسة لمنظمة iMVNOx، وتعمل الجهتان معا من أجل تبادل الخبرات وتطوير أسس ونماذج التعاملات التجارية التي من شأنها أن تسهم في تعزيز العلاقة بين مشغلي الشبكات الافتراضية والشركات المستضيفة لها في القطاع. وفي هذا الصدد، قالت فرانكي سبانيولو، مديرة iMVNOx : "هناك شركات عالمية الانتشار وهناك شركات تتصرف بطريقة عالمية، عمانتل تواصل بجذب المزيد من المشتركين إلى شبكتها في السوق المحلي عبر الجمع بين الابتكار في خدمات أعمال الجملة ورؤيتها العالمية الطموحة، كرواد لأعمال الجملة تقوم عمانتل بدور غير مسبوق في دعم الشبكات الافتراضية، الأمر الذي يجعل باقي مزودي خدمات أعمال الجملة على الصعيد الدولي حريصين على دراسة الأساليب التي تتبعها عمانتل للتوصل إلى أفضل إستراتيجية منتجة في هذا المجال".

تعليق عبر الفيس بوك