"الكهرباء والمياه": تفاعل كبير في شبكات التواصل الاجتماعي مع حملة "أنا ألتزم"

مسقط - الرؤية

حظيت الحملة التوعوية التي أطلقتها الهيئة العامة للكهرباء والمياه "أنا ألتزم" بتفاعل كبير في وسائل التواصل الاجتماعي حيث تجاوز عدد المتفاعلين مع الحملة العدد المستهدف في الحملة وهو الوصول إلى مليون فرد، وبلغت عدد التغريدات في الهاشتاج # أنا_ألتزم حوالي 500 تغريدة خلال الشهر الأول لانطلاق الحملة، وقد تم إطلاق الحملة في مارس الماضي تزامنا مع اليوم العالمي للمياه وستستمر حتى نهاية ديسمبر من العام الجاري 2016، وأكدت الهيئة أن الحملة تسير بالشكل المخطط له لتحقيق هدفها خلال هذا العام ويصاحب الحملة جملة من الفعاليات والأنشطة الداخلية والخارجية، ودور واضح تقوم به الهيئة لبث الرسالة التوعوية للحملة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني وفي مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأكد مدير دائرة الاتصالات حافظ بن علي الحسني أنّ أعمال الحملة مستمرة وتتضمن عدداً من المسابقات والأنشطة داخل الهيئة والتي تبرز من خلال إشراك الموظفين عبر اختيار عدد منهم سفراء للحملة لهذا العام، مشيراً إلى أنّه تم اختيار عدد من الشخصيات البارزة في وسائل التواصل الاجتماعي من أفراد المجتمع العماني، والتي تعد من الطاقات الشابة ولها حضور في أوساط الشباب العماني، هذا كله يأتي سعياً لتحقيق هدف الحملة الذي أشار له الحسني قائلاً "إنّ الهدف من إطلاق حملة "أنا ألتزم" لهذا العام تعريف جميع شرائح المجتمع العماني بالطرق المثلى لاستخدام المياه التي تعتبر أساس الحياة وبيان أهمية ترشيد الاستهلاك وبث الوعي المائي لدى الجميع، كما تأتي لعرض طرق وأساليب الترشيد التي تؤدي إلى تغيير أنماط وعادات استهلاك المياه في ظل ارتفاع معدل الاستهلاك اليومي لمياه الشرب بتقليل الاستخدام وفق الحاجة الفعلية سواء للفرد أو المؤسسة" كما يتم خلال الحملة اختيار 4 سفراء من موظفي الهيئة يتم متابعة فواتير استهلاكهم للمياه خلال فترة الحملة وبعدها يحدد مدى التزامهم بتقليل استهلاك المياه وسيتم تكريم الفائز من الموظفين الأربعة وفي هذا الصدد قالت الموظفة خالصة الحضرمية أحد سفراء الحملة: نحن في الهيئة العامة للكهرباء والمياه نمثل الحكومة والقدوة للمجتمع لذلك من الضروري أن نحمل شعارا هادفا وذلك يزيد من مساهمتنا في تحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها.

إضافة إلى هذا تم إطلاق مسابقة خاصة بموظفي الهيئة في مارس الماضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي على وسم #أنا_ألتزم_Paew - وتستمر حتى نهاية الحملة بالإضافة الى مسابقة (معا نحكي حكاية) للقصة القصيرة التي بدأت في نهاية شهر ابريل الماضي وستنتهي في نهاية مايو الحالي هذا وسيتم تكريم الفائزين في نهاية الحملة . إلى جانب الانشطة الداخلية على مستوى الهيئة هناك عدد من الانشطة الخارجية حيث تم ترشيح 4 شخصيات بارزة في وسائل التواصل الاجتماعي من المجتمع ليكونوا سفراء لهذه الحملة ومساهمين في نجاح أنشطة الحملة عبر حساباتهم ، ومن منطلق إيمان الهيئة بضرورة تربية النشء على ثقافة الحد من هدر المياه تم تنفيذ مع - الاستمرار- العديد من الزيارات التوعوية للمدارس بمختلف المحافظات طوال فترة الحملة وتوزيع حقيبة الطفل التوعوية التي تحوي قصص وكتيبات متنوعة في مواضيع المحافظة على المياه كما سيتم تنظيم فعاليات في بعض المجمعات التجارية ودور الرعاية الاجتماعية .

من جانبه قال الإعلامي خلفان العامري أحد سفراء الحملة عن انطباعه تجاه الحملة: لدي انطباع جيد عن الحملة ، فعنوانها " أنا التزم" بالنسبة لي يوحي إلى أهمية الإلتزام بترشيد استهلاك المياه فهو أمر وواجب مقدس.. انطلاق من مقولة جلالته «إن المحافظة على الماء أمر سنحاسب عليه في المستقبل إذا لم نقم الآن بواجبنا تجاه هذا المورد الحيوي». فهو دليل واضح وقوي على حرص الحكومة الرشيدة على بذل الجهود الحثيثة لصون هذه النعمة والمحافظة عليها. كما أضافت صفاء الوهيبية احد سفراء الحملة : أضافت لي حملة انا التزم الكثير من ناحية الضرورة في ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها بما يضمن استدامتها للاجيال القادمة كما اوضحت لي الحملة مدى ارتباط هذا العصب الاساسي بالحياة وكما قيل ان الماء شريان الحياة وسأكون حريصة على المشاركة في مثل هذه الحملات في المستقبل .

كما أكد حافظ الحسني أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه جاهدة رغم تنوع الطبيعة الجغرافية وتعدد بيئاتها على توفير المياه الصالحة للشرب للمواطن في كافة أرجاء السلطنة وعلى مبدأ المساوة بين الجميع في حق الحصول على المياه وايجاد كافة البدائل ومواجهة كل الصعوبات وذلك من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه ذات جودة وفاعلية عالية لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م.

تعليق عبر الفيس بوك