التعريف بالمناخ الاستثماري بالسلطنة في ندوة "استثمر في عمان" بفرنسا.. الثلاثاء

مسقط - العُمانيَّة

تنطلق، يوم الثلاثاء المقبل، بالعاصمة الفرنسية باريس، أعمال ندوة "استثمر في عُمان"، التي تنظمها الهيئة العامة لترويج الاسثتمار وتنمية الصادرات "إثراء"، بالتعاون مع سفارة السلطنة في فرنسا والغرفة التجارية العربية الفرنسية، لمدة ثلاثة أيام؛ بهدف التعريف بالمناخ الاستثماري وترويج الفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة.

وتأتي إقامة الندوة ضمن الحملات الترويجية التي تسعى "إثراء" من خلالها للتعريف بالبيئة الاستثمارية وترويج الفرص الاستثمارية في القطاعات المحددة؛ حيث تأتي جمهورية فرنسا ضمن قائمة الدول المستهدفة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات إلى السلطنة بناءً على الدراسة التي أجرتها "إثراء"، والتي حددت القطاعات ذات الأولوية خلال المرحلة المقبلة والأسواق المستهدفة.

وتَسْعى الندوة إلى جذب اهتمام الشركات الفرنسية الرائدة في قطاعات السياحة والخدمات اللوجستية وصناعة الأغذية والاستزراع السمكي؛ حيث يشارك فيها كل من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والشركة العمانية لتنمية الاستزراع السمكي وشركة قطارات عمان والطيران العماني.

وأوضح صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد مدير عام ترويج الاستثمار في "إثراء"، بأنَّ الترويج للسلطنة كوجهة جاذبة للاستثمار وبيئة خصبة لنمو الأعمال هو مسؤولية مشتركة، وبالتالي من الضروري بذل جهود إضافية لتعزيز قدرات السلطنة التنافسية من أجل ايجاد بيئة ملائمة تستقطب الاستثمارات من مختلف أقطار العالم.

وقال سموه -في تصريح له- إنه سيتم على هامش الندوة تنظيم اجتماعات مباشرة للوفد المشارك للالتقاء مع الشركات الفرنسية الرائدة في قطاعات السياحة والاستزراع السمكي وصناعات الأغذية والخدمات اللوجستية، كما سيتم خلال الندوة عرض بعض قصص النجاح للشركات الفرنسية المتواجدة بالسلطنة في محاولة للتحفيز وجذب اهتمام المزيد من الاستثمارات الفرنسية.

يُذكر أنَّ حجم الاستثمارات الفرنسية في السلطنة قد بلغ بنهاية العام 2014 حوالي 4ر81 مليون ريال عماني من خلال 54 شركة فرنسية توزعت وتمثل قطاعات التجارة والانشاءات والخدمات والصناعة والصحة والنقل والقطاع المالي والكهرباء والمياه والعقارات والنفط والغاز.

تعليق عبر الفيس بوك