"حياتكم" يناقش تحديات واحتياجات ذوي الإعاقة في السلطنة

مسقط - الرؤية

يناقش برنامج حياتكم في حلقة الأسبوع الجاري واقع ذوي الإعاقة في السلطنة، ويرصد التحديات التي تعترض مسيرة المُعاقين، وتبصير المشاهد بمجموعة من الحقائق حول ذوي الإعاقة. ويسلط الضوء على عدد من القضايا التي تهم ذوي الإعاقة من حيث أهمية دمجهم في المؤسسات التربوية، وإيجاد آلية توظيف وتدريب وتأهيل من أجل الدفع بهم نحو الانخراط في عملية البناء والتنمية، والكشف عن أسباب غياب الأندية الرياضية الخاصة بذوي الإعاقة، ويستعرض البرنامج عدداً من الإحصائيات والأرقام التي تعكس واقع واحتياجات هذه الفئة.

ويستضيف البرنامج في الحلقة صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس مجلس إدارة جمعية الأمل، وحمود بن مرداد الشبيبي مدير عام مساعد لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية، أما الاتصال الهاتفي فسيكون مع أ.علي محمد جعبوب باحث في مجال ذوي الإعاقة ود. منصور الطوقي رئيس لجنة البارأولومبية العمانية.

وبرنامج حياتكم تلفزيوني يهدف إلى تبني القضايا الاجتماعية والأسرية من خلال التوصل لعدد من المقترحات والتطلعات المستقلبية التي تساعد على تخطي بعض التحديات أو تساهم في معالجة تلك القضايا، ويبث كل جمعة عند 9 مساءً، على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان، من تقديم الإعلامية منى بنت محفوظ المنذرية والإعلامية د. عائشة بنت سعيد الغابشية ومن إخراج إبراهيم الشريقي ومن إعداد أمل بنت محمد النوفلية ومدير الأستديو سعيد الربخي، مساعد المخرج بدر الإسماعيلي، وفي المونتاج حسن المعمري وأشرف الحجي، أما الإشراف العام فلمدير القناة العامة إبراهيم السالمي.

تعليق عبر الفيس بوك