مجلس المناقصات ينفذ محاضرة عن "فن الإيتيكيت والتعامل مع الآخرين"

مسقط- الرؤية

نفّذ مجلس المناقصات، ممثلاً في قسم تنمية الموارد البشرية، محاضرة بعنوان "فن الايتيكيت والتعامل مع الآخرين" وذلك بمبنى المجلس، وقدّم المحاضرة يوسف بن راشد الحسني خبير الإتيكيت والبرتوكول الدولي من المجلس البريطاني والمجلس العربي، واستهدفت المحاضرة كافة موظفي المجلس.

وتطرّق المدرب يوسف الحسني خلال محاضرته إلى العديد من المحاور الأساسية منها: الإيتيكيت والدبلوماسية والبريستيج والبرتوكول (تعريفه، نشأته، أهميته)، وإيتيكيت التحية والمصافحة والتعريف بين الآخرين، وإيتيكيت الحديث والحوار والتعامل مع الزملاء ورؤساء العمل ومع الآخرين في الحياة الاجتماعية.

وهدفت المحاضرة إلى تزويد الموظفين بالمعارف والأطر العامة عن مفاهيم وأساسيات فن الإيتيكيت والبروتوكول والبرستيج وكيفية الاتصال والتعامل مع الآخرين بشكل فاعل وبناء والتعامل الإيجابي مع الآخرين وأثره في تمتين الروابط والعلاقات الاجتماعية وانعكاس ذلك على تقدم المجتمعات وحضارتها. وهدفت المحاضرة كذلك إلى توضيح مدى العلاقة بين قواعد الإيتيكيت والبروتوكول وإكساب الموظفين المهارات اللازمة في مجال الإيتيكيت الاجتماعي وتنمية مهاراتهم لتطبيع هذا الفن في حياتهم العملية والاجتماعية، ومواجهة مختلف الظروف لدى الطرف الآخر والتعرّف على طرق تحديد الأسبقية في إتيكيت التقديم والتعارف والمصافحة والحديث في المناسبات الرسمية والاجتماعية والعلمية، وتعميق المعرفة وتنمية المهارات لدى المشاركين في ممارسة وتطبيق الإيتيكيت والبروتوكول في مجال العمل الوظيفي.

ويأتي تنفيذ هذه المحاضرة في إطار الجهود التي يقوم بها مجلس المناقصات ممثلاً في قسم تنمية الموارد البشرية في تعزيز تنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات بغيّة إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.

تعليق عبر الفيس بوك