"العمانية للنطاق العريض"تنظم لقاء تعريفيًا بخططها لأعضاء مجلس الشورى والولاة ومشايخ ولايتي السيب وبوشر

مسقط - العمانية

نظمت الشركة العمانية للنطاق العريض لقاء تعريفيا لأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والولاة ومشايخ ورشداء ولايتي السيب وبوشر حول خطط الشركة عن المشاريع المزمع تنفيذها في محافظة مسقط التي ستعزز من البنية الأساسية للاتصالات.

وألقى المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة كلمة في بداية اللقاء أوضح من خلالها الأهداف التي جاءت من تأسيس الشركة والمتمثلة في توفير البنية الأساسية للنطاق العريض في جميع محافظات السلطنة من خلال استغلال مشاريع البنية الأساسية التي تنفذها المؤسسات الحكومية والخاصة مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي، حتى ينعم المواطن والمقيم بخدمات الاتصالات عالية السرعة كونها مطلبًا أساسيًا وحقًا لكل مواطن. مشيرا إلى أنه منذ إنشاء الشركة قامت بمد الألياف البصرية في محافظة مسقط وصلت إلى ألفين و(117) كيلومترًا.

وسلط ماجد بن عامر الخروصي مدير عام تخطيط الشبكات والتقنيات الضوء من خلال العرض المرئي الذي قدمه على أعمال ومهام الشركة في محافظة مسقط وتطرق إلى الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض ومناطق التغطية وخطة التنفيذ لمحافظة مسقط ومعايير الجودة والأمن والسلامة المتبعة لدى الشركة .

وقال إنّ الشركة العمانية العمانية للنطاق العريض تهدف من إقامة هذه الحلقة التعريفية إلى نشر الوعي بفوائد شبكات النطاق العريض وما توفره من خدمات سواء على المستوى الشخصي أو المستوى العام من ناحية توفير سرعات عالية لاستخدامات الانترنت وتوفير خيارات عديدة للمستخدم النهائي في اختيار مختلف الباقات من مشغلي خدمات الاتصالات المرخصين في السلطنة ودعم الحكومة الإلكترونية لمواكبة النظرة المستقبلية لعمان الرقمية بربط مختلف الدوائر الحكومية بشبكة عالية السرعة تصل إلى 1 جيجابيت لكل ثانية وفتح السوق للمنافسة من قبل مزودي خدمات الاتصالات، والارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة، وتعظيم الاستفادة من المشاريع الحكومية وتوحيد الجهود لتقليل الوقت والمال. وتطرق إلى خطة التنفيذ لعامي 2016 و2017 وتتضمن عددًا من المشاريع التي هي قيد الاستخدام والإنشاء بصدد طرح المناقصة. موضحا أنّ هذه المشاريع تتضمن شاطئ القرم والغبرة والعذيبة ومدينة السلطان قابوس والقرم ومدينة الإعلام. موضحا أنه سيتم في ولاية السيب مد الألياف البصرية في المعبيلة والموالح الجنوبية والخوض والحيل الجنوبية والموالح الشمالية والمنومة.

وأكد أنّ العمانية للنطاق العريض تلتزم بتطبيق أعلى المعايير لضمان الجودة، وتسخير كافة السبل لمتابعتها وتنفيذها على أرض الواقع في مختلف القطاعات كالمشاريع والتشغيل ومن المسؤوليات الملقاه على عاتق الشركة، مشيرا إلى أن هناك العديد من المعوقات تواجه تنفيذ مختلف المشاريع في الحكومة منها استخراج التصاريح من الجهات ذات الاختصاص الحفر أمام المنازل وقص الطرق والحفريات في الأماكن العامة وإغلاق بعض الطرق نتيجة للحفر وتركيب المناهيل وقنوات الألياف البصرية.

تعليق عبر الفيس بوك