قارب "الطيران العماني" يخوض سباقا واحدا بافتتاح "الإكستريم" في الصين

مسقط - الرؤية

نظرًا لضعف التيارات الهوائية خاض فريق الطيران العماني سباقًا واحدًا فقط في افتتاحية الجولة الثانية من سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية التي تستضيفها مدينة جينجداو الصينية خلال الفترة من 29 أبريل إلى 2 مايو 2016، ولكن هذا السباق اليتيم كان كفيلاً برسم صورة موجزة عمّا ينتظر الفرق المتنافسة خلال الأيام الثلاثة المتبقية.

ومضمار السباق في جنجداو هو المضمار ذاته الذي احتضن سباقات الشراع في الألعاب الأولمبية في عام 2008م، ويشتهر بظروفه الجوية المتقلبة التي تصعب على التنبؤات، فعلى الرغم من التنبؤات الأولية التي أشارت إلى رياح جيدة في اليوم الأول من السباقات، إلا أنّ الواقع كان مختلفًا تمامًا، حيث بالكاد وجدت الأشرعة نسمة هواء لإكمال سباق واحد فقط، وبعدها اضطر مدير السباق فيل لورانس إلى استدعاء القوارب إلى المرسى وتأجيل بقية السباقات لليوم التالي.

وبعد تأجيل السباقات قال البحّار العماني ناصر المعشري أثناء نقاش مجريات اليوم المحبطة بعض الشيء: "كان من المفترض أن تكون الرياح قوية لكن الرياح الجنوبية التي أشارت إليها التنبؤات لم تشأ أن تظهر". ونتيجة لهذه التطورات الجوية استقر الفريق العماني في المركز السابع، ويبدو أن أمامهم الكثير للحاق بفريق لاندروفر الذي أحرز المركز الأول في السباق الوحيد.

ولم يكن تأخر الفريق نتيجة ضعف في أدائه، ولكنه كان نتيجة ملامسة القارب لعوامة الالتفاف، حيث استحق بعدها مخالفة أرجعته إلى ذيل المتنافسين، ولم تكن الظروف الجوية مواتية لاستدراك الوضع والرجوع إلى المراكز المتقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك