الأحد, 16 ديسمبر 2018

خبر : فريق عمل من "عمران" و"أليلا" ينجح في رسم مسار جديد في الجبل الأخضر

الخميس 28 أبريل 2016 01:00 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ومنتجع أليلا الجبل الأخضر أمس عن إنجاز مهمة رسم مسار جبلي جديد على مقربة من المنتجع، حيث أنهى فريق متخصص من الشركة والمنتجع رسم العلامات الدالة في المسار ليشكل بذلك مقصداً إضافياً لمحبي المغامرة في قمم الجبال. ويبلغ طول المسار الجديد 7.5 كلم ويبدأ من قرية المحيبس مروراً بقرية الخطيم المهجورة ونزولاً نحو مزارع مصيرة الشريقيين الخضراء التي يستطيع من خلالها الزائر أن يأخذ قسطاً من الراحة في الوادي قبل الرجوع صعوداً إلى نقطة البداية. وتستغرق الرحلة عبر هذا المسار الجبلي المتفرد 5 إلى 6 ساعات مشياً على الأقدام يتعرف من خلالها الزوار والمستكشفون على جماليات الطبيعة الخلابة وتفاصيلها الرائعة في كل خطوة. وقد نفذ مهمة تهيئة ورسم المسار الجبلي الجديد ستيفين جونز، مستشار تطوير بشركة عمران، وعلي بن شيخان العبري، مرشد سياحي بقسم الأنشطة والرحلات بمنتجع أليلا الجبل الأخضرالتابع للشركة وبمساعدة ومشاركة المجتمع المحلي. وتأتي هذه الجهود المتميزة بعد اكتشاف الفريق للكهف المُعلن عنه مؤخراً والذي يشكل إضافة مهمة للمنطقة.

وفي هذا الصدد قال المهندس علي بن ناصر الراسبي، رئيس العمليات بشركة عمران: "سعدنا بهذه المواقع السياحية التي أثمرت عنها الرحلات الاستكشافية، لدورها في إضافة تجارب وأنشطة جديدة للزوار، حيث تمتلك السلطنة -بمقوماتها العديدة- إمكانيات لسياحة المغامرات التي تلقى اهتماماً من السياح حالياً".

من جانبه قال جوليان آيرز نائب الرئيس الإقليمي لسلسلة منتجعات أليلا في الهند والشرق الأوسط - مدير عام منتجع أليلا الجبل الأخضر: " نحن سعيدون بالمسار الجبلي الجديد الذي يُعد إضافة رائعة لمنطقة الجبل الأخضر، ونسعى إلى تعزيز التجارب السياحية المقدمة من أليلا عبر باقات إرشادية سياحية لزوارنا في المستقبل".

فيما قال علي بن شيخان العبري، مرشد سياحي بقسم الأنشطة والرحلات بمنتجع أليلا الجبل الأخضر: "أنا فخور جداً بهذه المواقع السياحية التي تبرز المقومات والكنوز الطبيعية للجبل الأخضر، وتسهم في تطوير سياحة المغامرات والرحلات في السلطنة".