"تطبيقية نزوى" تنظم فعاليات ملتقى التصميم تحت شعار "تدفقنا الإبداعي مستمر"

نزوى - فاطمة الشريقية

انطلقت فعاليات ملتقى التصميم بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، أمس ويستمر لأربعة أيام، تحت رعاية الدكتور راشدبن سعيد الهنائي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، وبحضور الدكتورة شريفة المحروقية مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة، وأعضاء الهيئات الإدارية والأكاديمية وطلبة قسم التصميم بالكلية.

وتهدف فعاليات الملتقى إلى إكساب الطلبة العديد من المهارات من خلال مشاركة المصممين العمانيين واستعراض عدد من التجارب الناجحة في مجال التصميم، وكذلك نشر ثقافة التصميم داخل الكلية والمجتمع الخارجي، تحت شعار (تدفقنا الإبداعي مستمر)، إيمانًا بأهمية تطبيق الجانب النظري، وممارسته عمليًا، وضرورة ملامسة التخصص وتطبيقاته واقع المجتمع ومؤسساته المختلفة.

وبدأت فعاليات الملتقى بافتتاح المعرض السنوي للتصميم الذي ضم نخبة من أعمال الطلبة في تخصصات التصميم المختلفة، واشتمل على 4 أقسام منها التصميم الجرافيكي، والتصميم الرقمي، والتصميم المكاني وقسم آخر لطلبة السنة التأسيسية.

ويتخلل برنامج الملتقى عدد من حلقات العمل والمحاضرات في مجال التصميم. وفي اليوم الثاني للملتقى تقدم مصممة التصميم الداخلي لين كين المدير التنفيذي لشركة (Studio 7 ) حلقة عمل حول تطور أسطح العمل الإدارية من منظور المصمم،ثم تُقدِم زبيدة النظيرية من منظمة الآيزيك محاضرة بعنوان: (اكتشف العالم من خلال منظمة الآيزيك). وفي اليوم الثالث يتحدث المخرج السينمائي أنور الرزيقي عن إخراج الأفلام القصيرة، ومهارة كتابة السيناريوهات.ويقدم المصمم الصحفي والفنان التشكيلي أسامة الجاويش محاضرة عن التصميم والإخراج الصحفي. ويختتم الملتقى في اليوم الرابع بمحاضرة حول تقنيات تصوير الأفلام يقدمها المخرج والمصور يعقوب الصبحي، ومحاضرة بعنوان اللغة التفكيكية في العمارة الداخلية من تقديم الدكتور لؤي الجبوري، رئيس قسم العمارة والتصميم الداخلي بكلية الهندسة بجامعة نزوى. وينظم قسم التصميم بالكلية هذا العام زيارة لمستشفى نزوى، لتقديم أنشطة للأطفال المرضى، وإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم ومنحهم أدوات الرسم والتلوين، وبعض الأنشطة الترفيهية.

وقال الدكتور عمرو عبد القادر رئيس قسم التصميم بالكلية إن النشاط السنوي لقسم التصميم يأتي تتويجًا لجهد ودور طلبة القسم خلال العام الأكاديمي2016/2015 وعرض إنجازاتهم في مختلف المشاريع التطبيقية من خلال مقرراتهم الدراسية، كما تتميز الفعالية هذا العام بوجود نخبة متميزة من رواد التصميم في الساحة المحلية والإقليمية لتقديم ورش عملية بالتعاون مع مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي بالكلية.

وقالت نسيبة الشقصية طالبة تخصص التصميم المكاني إن مشاركتي في المعرض منحتني فرصة تعريف الطلبة بالتخصص، وتوضيح طبيعة الأعمال التي ينفذونها أثناء دراستهم التخصص، وكوني في السنة الأخيرة من دراستي في الكلية أؤكد أهمية مشاركة الطالب في مثل هذه الفعاليات، نظرًا لدورها الفاعل في تطوير مهارات الطلاب، وربطها بالواقع.

وقالت جهينة بنت عبد الله الجهورية من تخصص التصميم الرقمي إحدى المشاركات في تصميم لعبة بعنوان (Super Duck Game) إنّ المعرض أضاف لي قيمة جديدة هذا العام وسَنَحت لي فرصة التعرف على تقنيات جديدة في مجال تخصصي من خلالتنوع الأعمال وتعدد الأفكار.

تعليق عبر الفيس بوك