بدء التسجيل بمسابقة القرآن الكريم للطلاب العمانيين الدارسين ببريطانيا

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ جمعية الطلاب العمانيين بمدينة نيوكاسل البريطانية، مؤخرا، وبالتعاون مع المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة، وبرعاية من شركة الجوي للحج والعمرة، مسابقة لحفظ القرآن الكريم للطلاب العمانيين الدارسين بمختلف الجامعات البريطانية. ضمَّ المستوى الأول من المسابقة حفظ سورتي مريم وطه، في حين ضم المستوى الثاني حفظ سورة النور.

وقد أوْضَحت وسن الشندودية نائبة رئيس المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة: المسابقة تستهدف جميع الطلاب العمانيين الدارسين بمختلف الجامعات البريطانية وفي مختلف المراحل الجامعية. وقد تم فتح باب التسجيل للمسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ وذلك ليتمكن الطلاب المقيمين في الأماكن البعيدة عن مركز المسابقة من المشاركة.

كما أوضح سلطان السيابي نائب رئيس جمعية الطلاب العمانيين بنيوكاسل: تأتي إقامة الجمعية لهذه المسابقة كمبادرة تضاف لسلسلة مستمرة من المبادرات تقيمها العديد من الجمعيات الإسلامية في المملكة لحفظ القرآن الكريم ودراسة علم التجويد، نستهدف من هذه المسابقة بشكل خاص الطلاب العمانيين الدارسين بمختلف مدن المملكة المتحدة؛ وذلك لتعزيز صلة طلابنا بكتاب الله في بلد الغربة، من خلال الحفاظ على تلاوته وتفهم معانيه؛ وذلك للخير الجزيل الذي يناله حافظه والعامل بنهجه، وكما قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم "خيركم من تعلم القرآن وعلّمه".

وتضيف ثريا الحجرية رئيسة لجنة الأنشطة بالمجلس: حرصا من القائمين على المسابقة من إتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من الطلاب فقد تزامن الإعلان عن المسابقة مع إجازة الربيع في معظم الجامعات والمعاهد البريطانية والتي تمتد عادة ما بين الأسبوع إلى الأربعة أسابيع.

تعليق عبر الفيس بوك