وزير الزراعة والثروة السمكية يؤكد على أهمية الميناء في الجوانب السمكيّة والتجارية والسياحية

خلال زيارته لميناء الصيد البحري بشناص

شناص - الرؤية

قام معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية صباح أمس الأربعاء بزيارة تفقدية لميناء الصيد البحري بولاية شناص، والتقى بممثلي أعضاء مجلس الشورى وأعضاء مجلس سنن البحر، والمشايخ، وجمع من الصيادين والمزارعين، ورافقه في الزيارة الدكتور أحمد المزروعي مدير عام تنمية الموارد السمكية والمهندس راشد الغافري مدير عام الثروة السمكية بمحافظتي الباطنة والمهندس عامر الكندي مدير دائرة التأهيل والصيانة والمكلف بأعمال مدير عام موانئ الصيد ويحيى الهنائي مدير دائرة خدمات المراجعين.

وتأتي الزيارة في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الزراعة والثروة السمكية لخدمة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية والصيادين، وفي إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها معاليه للوقوف على أرض الواقع والتعرّف على احتياجات القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية.

وأشار معاليه إلى الجهود المبذولة لتطوير ودعم المزارعين والصيادين في هذه الولاية لما لها موقع استراتيجي باعتبارها واجهة حدودية مع دول الجوار ثم تطرق للحديث عن الميناء والرؤية المستقبلية له سواء في الجانب السمكي أو التجاري أو السياحي واستعرض أوجه التطوير للميناء خاصة الجزء المخصص لقطاع الثروة السمكية مما يتناسب مع تطلعات الصيادين وأصحاب القوارب. ثمّ استمع معاليه إلى ملاحظات أصحاب السعادة والحضور والرد على استفساراتهم الخاصة وتوجيه المختصين لتنفيذ الملاحظات حسب الإمكانيات المتاحة.

وقدم ممثل وزارة النقل والاتصالات مخططا مبدئيا لتطوير الميناء وقام بالرد على ملاحظات الحضور واستفساراتهم المتعلقة بالميناء وتطويره، بعدها قام معاليه والحضور بجولة ميدانية في الميناء ومرافقه حيث على اطلع على سوق الأسماك ومراسي الإنزال العائمة وآلية تطوير وإضافة مرسى عائم جديد وتعميق حوض الميناء بما يتناسب مع حجم الإنزال السمكي كما تحدث معاليه مع ممثل وزارة النقل عن ضرورة توفير استراحة مهيأة للصيادين.

واختتم معاليه زيارته بلقاء الموظفين وقدّم شكره لما بذلوه من جهود ملموسة في سبيل تطوير ورفع كفاءة العمل في الميناء وحثّهم على بذل المزيد من الجهد.

تعليق عبر الفيس بوك