"فرقة مزون" تشارك في مهرجان بركان المسرحي للطفل بالمملكة المغربية

المغرب - سيف السيابي

شاركت السلطنة ممثلة بمسرح مزون في افتتاح مهرجان بركان الدولي لمسرح الطفل في دورته الرابعة بالمملكة المغربية الشقيقة، ويجيء مهرجان هذا العام تحت شعار "جسر الثقافات" ورعى حفل الافتتاح النائب الأول لبلدية بركان مصطفى القوري، بحضور الوفود المشاركة.

واستهل الحفل بكرنفال شاركت فيه جميع الفرق الدوليّة المشاركة في المهرجان بالإضافة إلى طلبة وطالبات المدارس، وتمّ تنظيم مسيرة جابت شوارع مدينة بركان المغربية وصولا إلى مكان إقامة العروض، بعدها ألقى مصطفى القوري كلمة رحّب فيها بالوفود المشاركة وقال: نرحب بكم في هذا العرس الثقافي والفني والتربوي، موضحا أهمية بناء جسر ثقافي للطفل خاصة وأطفال العالم عامة.

بعدها تمّ تكريم عدد من الفنانين القدامى والذين أسهموا في الحركة الفنية والمسرحيّة في مدينة بركان.

كما صاحب حفل الافتتاح عرض مسرحي لفرقة أقواس بمدينة بركان بعنوان "الطفل" سلط الضوء على أحقية أطفال العالم العربي في التعليم.

ويعتبر مهرجان بركان الدولي من المهرجانات المهمة والذي بات يستقطب عددا من الفرق الأوربية، بمشاركة دولية من فرنسا والأرجنتين ومصر والجزائر وتونس والمملكة العربية السعودية وعدد من الفرق المسرحية بالمغرب، وتشارك السلطنة فيه هذا العام بعرض مسرحية "حزاوي حمدان الأعور" وهو نص للكاتب المسرحي بدر الحمداني مأخوذ من الموروث الشعبي العماني، وتدور الأحداث الرئيسية فيه حول قيمة السلوك ونبذ الطمع والجشع، وأهمية اختيار الصديق الوفي المخلص.

المسرحية من بطولة عبدالله البوسعيدي وسعيد الشكيلي بالإضافة إلى مجموعة أطفال جمعية أقواس المغربية بمدينة بركان وهي بمثابة توأمة وتعاون بين الفرقتين وتقديم عمل مشترك عماني مغربي من إخراج جماعي وموسيقي تصويرية يوسف الحارثي، الأزياء عيسى الصبحي، والديكور محسن الصبحي وسعيد السيابي، متابعة إعلامية محمد المعولي، والإشراف العام سيف السيابي، كما تمّ اختيار يونس المعولي عضوا بلجنة التحكيم بالمهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك