اختتام ملتقى الموارد البشرية الثاني بـ"تقنية عبري"

عبري - ناصر العبري

اختتم، أمس، بالكلية التقنية بعبري، ملتقى الموارد البشرية الثاني، والذي حمل هذا العام شعار "نحو بيئة عملية محفزة".. ويهدف الملتقى إلى تحفيز وتطوير الأداء الوظيفي لدى موظفي المؤسسات الحكومية بمحافظة الظاهرة.

وألقى الشيخ سالم بن علي النعماني -راعي المناسبة- محاضرة بعنوان "الأمانة والإخلاص في العلم والعمل"، أوضح فيها أهمية العلم والاخلاص في العمل وأهمية استغلال الفرص المتاحة وعلاقة الطالب بأستاذه وأهمية روح الانتماء للمؤسسات التعليمية وأهمية المشاركة في الانشطة الطلابية مع التوازن والمقررات الدراسية.

كما تضمَّن الملتقى ورقة عمل بعنوان "إدارة الذات"، قدمتها جوخة الشماخية محاضر أول لغة عربية في تقنية عبري؛ تعرَّف فيها المشاركون على المقصود بإدارة الذات وعناصر إدارة الذات والأمور التي تجعلنا ناجحين وأكثر إيجابية، والأمور التي تجعلنا فاشلين وأكثر سلبية، إضافة الى العادات السبع الأكثر فاعلية لدى ستيفن كوفي في التحفيز الذاتي وملخص كيف نكون ناجين في إدارة ذواتنا. ومحاضرة بعنوان قيمتك قدمتها الاستاذة بدرية الحوسنية إخصائي نفسي أول بكلية الشرق الأوسط، واستشارية نفسية وأسرية في مركز مملكة الود، تمثلت محاور هذه المحاضرة في الشكوى وتأثيراتها السلبية اولأعذار والشماعات والنجاح والسعادة في الحياة.

واشتمل الملتقى على محاضرة باللغة الإنجليزية بعنوان "معاً ننجز..نعرف ونطبق"؛ استهدفت المحاضرين من الجنسيات غير العربية، كما تضمن الملتقى بعض المسابقات الترفيهية والثقافية لإضفاء جو التفاعل والمرح للملتقى.

وقال علي بن سعيد العبري رئيس قسم الموارد البشرية بالكلية: إنَّ الملتقى -والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام- جاء من منطلق إيلاء العنصر البشري اهتماما خاصاً لتطويره ورفع مستواه العلمي والعملي، حيث تولي هذه الكلية عناية خاصة لتحديث المعارف الفكرية والمهارات العملية والسلوكية التي يكتسبها الموظف وتعميقها وإثرائها بالتجارب وتبادل الأفكار من خلال هذه الملتقيات والفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك