حلقة عمل حول أسرار المدير الناجح لموظفي "حماية المستهلك" بشمال الباطنة

صحار - الرؤية

نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة مؤخراً حلقة عمل لمديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية تحت عنوان "أسرار المدير الناجح ما لم تقرأه في الكتب" بهدف إكسابهم المعارف والمهارات التي ستسهم في تطوير أدائهم العملي وترتقي به.

قدم حلقة العمل خالد بن علي العلوي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية تناول خلالها عددا من المحاور منها كيفيّة تعلم الثقافة التنظيميّة وتطبيقها في العمل، وأهميّة تعرف المدير على موظفيه وإعطائهم الفرصة لمعرفته وذلك من خلال عقد المقابلات الدورية مع فريق العمل وتخصيص المقابلات الفردية لمناقشة أعمالهم، وأشار أيضاً إلى ضرورة استيعاب الفروق الفردية بين الموظفين من حيث طريقة التفكير والإنجاز والميول.

كما تطرق العلوي إلى أهميّة تحديد الأهداف الرئيسية للإدارة أو القسم وإعلانها للموظفين وذلك بعد تقديمها للمدير المباشر للاعتماد، وكيفية ضبط ضغوط العمل وخاصة المتعلقة بالأعمال الإدارية والإشرافية والقيادية، كما أشار إلى الاهتمام بحل المشكلة عند وقوعها لا بإلقاء اللوم على الموظف أو البحث عن المتسبب بل جعل الاهتمام الأول هو حل المشكلة، وأكد على ضرورة اهتمام المدير بإدارة العمل لا بإدارة الأوراق، والمحافظة على الوقت وإدارته.

وتأتي هذه الحلقة ضمن سلسلة من البرامج التي تنظمها المديرية بهدف تعزيز مهارات موظفيها وكفاءاتهم وتنمية معارفهم بما يمكنهم من أداء وظائفهم بكفاءة وفعاليّة.

تعليق عبر الفيس بوك