"عمانتل" تستقبل زوار "كومكس 2016" بتقنيات عالمية متطورة.. وتوقع اتفاقية لتوفير شبكة "انترنت الأشياء"

مسقط - الرؤية

تشارك عمانتل - الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة - في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2016)، ويتوقع أن يستقطب المعرض الذي تنظمه الشركة العمانية الدولية للمعارض في نسخته 26 والذي يستمر لخمسة أيام ما يزيد عن 120 ألف زائر، ويضم المعرض مشاركين من رواد القطاع الرقمي والتكنولوجيا الذكيّة وتقنية الاتصالات والمعلومات والتجارة الإلكترونية والحكومة الإلكترونية.

وفي تعليق له على هذه المشاركة قال حمدان الحراصي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة استراتيجية الشركة بالتكليف في عمانتل: "نطمح من خلال مشاركتنا في هذا العام أن نعرض كل ما هو جديد لزوار كومكس وبطريقة مبتكرة بأحدث التقنيات المتوفرة، فهم على موعد مع الإثارة في الركن المستقبلي بجناحنا والذي يضم أحدث شاشات التحريك واللمس والعرض ثلاثي الأبعاد. وأضاف: "فندعو كافة زوار كومكس 2016 إلى زيارة جناح عمانتل للاطلاع على أحدث التقنيات وحلول المنزل الذكي، وتلفزيون الإنترنت المنزلي، والتجارة الإلكترونية وغيرها الكثير من المفاجآت التي تخطط الشركة لاستعراضها في إطار مشاركتها المميزة كراع رئيسي للمعرض الأهم على مستوى السلطنة في مجال تقنية المعلومات."

وتسلط عمانتل بصفتها الراعي الرئيسي لكومكس 2016 الضوء على أهميّة المعرض السنوي في طرح كل جديد في عالم تقنية المعلومات، وهو يأتي هذا العام مع تكثيف الجهود لتفعيل الحكومة الإلكترونية التي تلعب فيها حلول الاتصالات دوراً محورياً في عملية التنفيذ، تملك عمانتل خبرة واسعة في تقديم حلول عملية تخدم الاستراتيجية الوطنية للتحول، والتي تم تلخيصها في استراتيجية الشركة الخاصة والتي بدأ تطبيقها مطلع العام الجاري.

وعلى هامش المعرض وقعت عمانتل اتفاقية شراكة مع رائدة الشبكات اللاسلكية سيجفوكس لتوفير شبكة "انترنت الأشياء" في سلطنة عمان، وتنص شروط الاتفاقية على تقديم شبكة "انترنت الأشياء" لتغطي نسبة 85% من السكان في غضون 18 شهراً.

وقال حمدان الحراصي حول الشراكة: "من المهم أن نعقد شراكات مع رواد هذا القطاع من أجل تقديم جيل جديد من الخدمات والإبتكارات لتحقيق التطور المستمر لاستراتيجية التحول الرقمي 3.0، وتأتي هذه الشراكة مع سيجفوكس في إطار سعينا لتوفير خدمة "انترنت الأشياء"، وبذلك نسعى إلى طرح المزيد من حلول المنازل الذكية، والخدمات المبتكرة للأعمال والحكومة الإلكترونية خلال عام 2016 وما بعدها.

يذكر أن معرض كومكس في نسخته لهذا العام سيركز على تقديم حلول تهدف إلى تقليل التكلفة وتعظيم إنتاجية الشركات العاملة في البنية الأساسية للنقل والتعليم والبيع بالجملة وقطاعي النفط والغاز. ومن المتوقع أن يشارك بالمعرض عدد من الدول كدولة الإمارات العربية المتحدة والهند والولايات المتحدة الأمريكية.

تعليق عبر الفيس بوك